المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

“ويليم” يعمل مساعد رعاية ويدخر 25 ألف كرونه وهدفه ادخار 15 مليون قبل عمر الأربعين

الشاب السويدي وليام  يبلغ من العمر 24 عامًا ، يوفر ما يصل إلى 25000 كرونة سويدية شهريًا  نعم هو يدخر 25 ألف كرون رغم إنه يعمل في وظيفة مقدم رعاية لكبار العمر براتب لا يتعدى 25 ألف كرونه ولكن يعمل أيضا في وظيفة  مندوب مبيعات ويحصل على بضع آلاف من الكرونات شهرية ، كما إنه قام بتأجير مسكنه والعيش مع في منزل العائلة .. ولكن ويليم يفعل كل ذلك لك لأنه يريد أن يصبح مستقلاً ماليًا ويجمع 15 مليون كرون قبل عمر 42 عاماً ..!!




وليم لديه خطه يجب تنفيذها خلال 20 عاماً فهو  يرغب من خلال عمله كمساعد شخصي ومندوب مبيعات.  أن يكون  قادرًا على الادخار قدر الإمكان. يوفر William Sjöholm  الذي يعيش في Västervik أكثر من 18000 كرونة سويدية في الشهر ، أي ما يقرب من 60 بالمائة من دخله كل شهر.




جانب توفير مدخرات من أرباح العمل من المبيعات قد تصل 5 ألف كرون ، هو قادر على ادخار 25 ألف كرون شهريا أي ما يقارب 300 ألف سنويا وخلال 20 عاما سيكون قادر على ادخار 6 ملايين كرون ولكنه من خلال استثمار مدخراته وزيادة الادخار الشهري  هدفه  هو أن يصبح مستقلاً ماليًا عن طريق توفير إجمالي 15 مليون كرونة سويدية.



يقول ويليم إنه قد وصل إلى المليون الأول خلال العامين الماضيين ومستمر في خطته – ويقول : – أفعل ذلك في الغالب لأتمكن من امتلاك وقتي أكون مستقل ماليا وأحقق الرفاهية ، فــ 15 مليون كرون وأنا في بداية الأربعينيات من عمري ستحقق لي عوائد شهرية 100 ألف كرون شهريا  وسوف أكون وقتها قادرًا على فعل ما أريده  من سفر واستمتاع بالحياة بدون عمل 

William Sjölholm




 ولكن هل يستطيع ويليم تحقيق ذلك ؟

يقول ويليم : نعم استطيع عندما تملك المعرفة ولديك خطة وحسابات صحيحة ودخل مستمر ، فسوف تحقق هدفك إن التزمت بالخطة وهذا ما أفعله ، ويؤكد William Sjölholm أنه من المهم أن تكون قادرًا على الحصول على الأمن المالي ولا تشعر بالتوتر بشأن أموالك  




قد يعجبك ايضا