المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هل تبحث عن عمل خاص بك؟ 10 مشاريع صغيرة تحقق لك دخل وفرصة تجارية في السويد ؟

 هل تبحث عن فرصة عمل خاصة تستثمر فيه فكرة أو مهنة خاصة بك ؟ تستطيع بالفعل البدء بمشروعك الخاص من خلال رأس مال صغير وفكرة قابلة للتنفيذ ،  ، ولكن  لا تفكر بسلبية بإن ذلك غير ممكن.. ففكرة عمل شخصي في السويد ليست أكثر صعوبة من فكرة الحصول على وظيفة ،





فعلى سبيل المثال تستطيع أن تكون صاحب شركة سيارات أجرة .. من خلال شراء سيارة واحدة بالتقسيط ..  وتسجيل شركة فردية والحصول على رخصة سائق ..!  وأبدأ العمل  من خلال التسجيل في خدمات البلدية وفي خدمات الرعاية الصحية وفي إعلانات صفحات وسائل التواصل في مدينتك ، ولدى الفنادق ،




فــ تستطيع العمل مع شركات سيارات الأجرة التي توفر لك نظام النقاط للتواصل مع الزبائن عبر تطبيقات الهاتف الذكي مثل نظام ” أوبرا ” مقابل نسبة من كل عميل تقوم بتوصيلة ! وستجد عشرات المهن التجارية الأخرى التي تستطيع أن تبدء فيها بمفردك .




في كل الأحوال لو كنت بلا عمل أو تفكر بالعمل الشخصي بعد التقاعد .. فلا تنتظر إلى  بعد التقاعد   ، ففكر في الأفكار التجارية  التالية التي ستجعلك  ربما مستقل ماليا إذا كنت تمتلك خبرة أو قدرة على فعلها 




1.مشروع الخدمات المالية
الخدمات المالية ليس عمل يحتاج شركة أو مكتب .. لا ..فقط تحتاج جهاز لاب توب +برنامج محاسبي مالي متخصص  ، وخبرة  ، و تشمل الخدمات التي تتراوح بين المحاسبة ومسك الدفاتر وإعداد الضرائب ، تشهد ارتفاعًا مستمرًا في الطلب في السويد وتحقق أرباح كبيرة لك من خلال العمل من منزلك ..





ولكن يجب أن تكون محاسب أو تدرس المحاسبة  مسك الدفاتر في دورات متخصصة لمدة عام تقريبا ثم ابدا العمل ..فجميع المتاجر والبقالة وأصحاب الدخل المتعدد يحتاجون لمحاسبي منزلي من وقت لاخر وعند تقديم الإقرار الضريبي وتأسيس الشركات الفردية … إن لم تكن كذلك فأنظر إلى المشروع التالي .





2. مشروع خدمات المسنين

بالتأكيد سمعت عن انتشار هذه المشاريع ..وليست صعبة أبدا .. تحتاج تأسيس شركة لا تكلف مئات الكرونات وبدء العمل فوراَ  فمع وجود حوالي 3 مليون مسن في السويد  ومع توقع  زيادة عدد المسنين في السويد سوف يزداد الطلب على شركات خدمات المسنين … وهذه فرصة لكي تبدأ الآن مشروعك الصغير وتنطلق فيه .!





أبدأ  شركة خدمات المسنين فهي خدمة تساعد كبار السن – مما يعني أن هناك الكثير من الأموال التي يتعين جنيها. 
  لا تتطلب جميع خدمات المسنين تدريبًا طبيًا. يمكن أن تتضمن رعاية فقط  مثل  أي شيء من إدارة المهمات ، والقيام بالأعمال المنزلية ، ودفع الفواتير ، والنقل ، ومجرد الحفاظ على صحبة الناس.





4. شركة الاستثمار
لا يوجد نقص في فرص الاستثمار والتجارة  ولكن  مع شركة استثمارية  صغيرة لا تكلف بضع كرونات وبدون مقر أجعل بيتك مكتبك والانترنيت عالم لتجارتك ، يمكنك الاستثمار في أي شيء من السلع مثل النفط والذهب والأسهم والبيتكوين ، وكذلك الأسهم والسندات. والبيع والشراء والمتاجر الإلكترونية  إنها فكرة تجارية مربحة ..أنت في السويد وفي وسط أوروبا وستجد بالبحث الكثير من دول العالم يرغبون بالمنتجات السويدية والأوروبية … فربما تكون فرصتك .
 




5. خدمة التعليم والتدريب
الأمر الجذاب في بدء خدمة التعليم أو التدريب هو أنها صناعة واسعة حيث يمكنك تطبيق معرفتك وخبراتك السابقة. سواء كنت تقوم بتدريس  مواد تعليمية ،أو تدريس اللغة أو دورات خاصة .. ونشرها وتسويقها عبر الإنترنيت