المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منح العوائل التي تنتظر قرار لم الشمل: تاشيرة دخول مؤقتة لزيارة السويد.

 منح العوائل المقدمة ملف لم الشمل ، تاشيرة دخول مؤقتة لزيارة السويد خلال انتظارهم  صدور قرار لم الشمل .
أصبح ممكن السفر إلى السويد أثناء فترة انتظار قرار الحصول على تصريح الإقامة (للم الشمل)،… وأن هذا القرار يعتبر نافذ المفعول لحالات عديدة وفقا للتعديلات الجديدة بقوانين الهجرة التي نصت علي تنظيم الاجراءات لتاشيرات السفر المؤقتة لعوائل المهاجرين الجدد ووفقا اللبند التالي:

يمكن للزوج/ الزوجة   –  الابن والابنة.. ، وخلال فترة انتظار صدور قرار لم الشمل وتصريح الإقامة، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لزيارة السويد مؤقتاً. خلال فترة الانتظار.

هذا ما أعلن عنه مجلس الهجرة السويدي وتم نشرة على موقع الهجرة السويدي باللغة الانجليزية والسويدية
فوفقا لبعض للاجئين بالسويد ،الذين أكدوا استفادتهم من هذا القرار خلال الشهر الماضي يوليو/تموز 2016 في دعوة اقاربهم للحصول على تأشيرة موقته لزيارتهم بالسويد.

ومن جانب أخر قال مسئول بمجلس الهجرة السويدي أن هذا القرار مفعل من شهر يونيو 2016 واستفاد مه القليل الي الان من المهاجرين الجدد الحاصلين على اقامة دائميه، وأكد المسئول بمجلس الهجرة السويدي أن هذا القرار يساعد بعض عوائل المهاجرين الجدد للم شملهم للظروف الخاصة بشكل مؤقت ،حيث يمكن أن يستغرق أمر الحصول على قرار بشأن تصريح الإقامة للم الشمل وقتاً طويلاً يمتد لسنوات. وقد لديك أسباب تستدعي زيارة عائلتك أو أحد أقاربك لفترة قصيرة قبل أن يصدر قرار حصولك على اقامة لم الشمل. 

وكذلك أصبح من الصعب للمهاجرين الجدد السفر للعديد من الدول التي يوجد بها أقاربهم حيث يفرض عليهم الحصول على تأشيرات مسبقة من تلك الدول يصعب الحصول عليها مثل (مصر والاردن وتركيا..)  ولكن الان يمكن للمقيم من المهاجرين الجدد ،دعوة اقاربهم الذين لهم ملف لم شمل، لتقديم طلب الحصول على تأشيرة لزيارة مؤقتة للسويد.

من المهم في هذه الحالة أن يلتزم الشخص الحاصل على التأشيرة المؤقتة بالعودة الى بلده او بلد أقامته الاصلية عند نفاذ صلاحية التأشيرة المؤقتة وإذا خالف  او كسر فترة صلاحية التأشيرة. فربما لا يتم منحه اقامة لم الشمل وغلق الملف واعادة فتحة مرة اخري بعد حروجه من السويد ،….. فطالما كنت موجوداً في السويد فعليك الانتباه ومغادرة السويد قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.. ويمكنك لاحقا معاودة طلب تأشيرة اخري.
يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة في السفارة السويدية أو القنصلية العامة في البلد الذي تتواجد فيه.


اقرأ المزيد حول تأشيرة الزيارة ودعوة الزيارة لعائلة المقيم من موقعنا وعبر موقع مجلس الهجرة السويدي



قد يعجبك ايضا