المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقاطعة Gävleborgs تستعد لإعلان “حالة الكوارث” بسبب انتشار وباء كورونا

نقل التلفزيون السويدي مساء اليوم الثلاثاء ، أن مقاطعة Gävleborgs – يافلا- تستعد لإعلان حالة الكوارث ” وذلك لتدهور الوضع الصحي والرعاية الطبية في المقاطعة نتيجة الانتشار المتزايد والكبير لفيروس كورونا  بالمقاطعة وارتفاع عدد الإصابات والوفيات .




 وأعلن مجلس المقاطعة و المسؤولين عن الرعاية الصحية  اليوم الثلاثاء ، أنهم يخططون قريباً لرفع مستوى استعدادهم وإعلان “حالة الكوارث”، وهي أعلى درجة من درجات التأهب في الأزمات. ويتألف سلم التأهب من ثلاث درجات هي: حالة الطوارئ بين الموظفين، وحالة التعزيز، وحالة الكوارث والحالة الأخيرة هي ما تستعد Gävleborgs لإعلانها .






ووفقاً  لإدارة العمليات في Gävleborgs ، فهناك حالة من الفوضى، حيث استنفدت Gävleborgs مواردها الخاصة  للرعاية الطبية، وستطلب المساعدة من مناطق أخرى في رعاية مرضى العناية المركزة نتيجة انتشار كورونا. وفي هذه الحال، ستطلب المساعدة في المقام الأول من هالاند وكالمار.  




وتعتبر درجة ” الكوارث” أن المنطقة تعلن عدم قدرتها على إدارة المنطقة ، وتطلب الدعم من المقاطعات الأخرى والحكومة السويدية ، لمواجهة كارثة محتملة .. وفي حالة Gävleborgs يعتبر نظام الرعاية الصحية مهدد بالانهيار 





قد يعجبك ايضا