المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة تصدر قرار جديد للاجئين المقيمين في مساكن الهجرة

تحاول مصلحة الهجرة السويدية ضغط النفقات ، والمزيد من الإجراءات  لتقليل نفقات الهجرة واللجوء ، حيث أصدرت مصلحة الهجرة السويدية، اليوم 11 نوفمبر قراراً يدعو كل من حصل على تصريح إقامة مؤقتة لمدة عام من أجل الدراسة على أساس دراسة المرحلة الثانوية، إلى الانتقال من السكن ، وترك السكن في كامبات الهجرة ، والبحث بنفسه عن مسكن خاص به للسكن .




كما ذكرت مكتب الهجرة على موقعه أن الحاصلين على الإقامة للدراسة بالمرحلة الثانوية والذين يسكنون في مساكن الهجرة عليهم الانتقال الآن وإيجاد مساكن خاصة بهم . حيث اعتبارا من ٣١ شهر ديسمبر سيتم إرسال رسائل تتعلق فيما إذا الشخص يتوجب عليه ترك مسكّن الهجرة وعندها يجب أن يتم الانتقال خلال فترة أقصاها ٣ أيام من سكن الهجرة .

وينطبق القرار على الحالات التالية:

-لديك إقامة لغرض الدراسة المرحلة الثانوية وفقا لقانون للاجئين الدارسين في الثانوية الجديدة 2019

– من يحمل اقامة دراسية (المرحلة الثانوية ) وهو في فترة التقديم للتمديد






وأضافت المصلحة أن من الطبيعي على كل من حصل على إقامة أن يوفر لنفسه سكن ويتحمل مسئولية ذلك ، فيما أوضح الطلاب الدراسين بمرحلة الثانوية ، انه ملتزمون بمدارس قريبة من كامبات إقامتهم ومن الصعب توفر السكن ، كما أن نوعية الإقامة لا تغطي مساعدات السكن بشكل ملائم ، كونها ليست إقامة لجوء ….! والجدير بالذكر أن ابتدأ من 1 يناير 2020 سيكون أمام الطلاب 3 أيام لترك وتسليم السكن الذي يعيشون فيه أو سوف يتم أخراجهم من خلال الشرطة السويدية .

 






قد يعجبك ايضا