المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية : السجن 4 سنوات لسيدة حاولت تهريب 6 أسلحة إلى السويد بملابسها الداخلية

أصدرت محكمة سويدية حكماً بالسجن 4 سنوات  على سيدة بلجيكية من أصول تركية تبلغ من العمر 45 عامًا ، والسجن لزوجها 6 سنوات بعد أن تم القبض عليهم أثناء محاولة تهريب ستة مسدسات في ملابسها الداخلية في الطريق بين الدنمارك ومالمو السويدية  عند جسر أوريسند .

وكانت المرأة تسعى هي وزوجها وشريكان لهما لتهريب ما مجموعه 15 مسدسًا أتوماتيك إلى داخل السويد.

 





 وكانت الجمارك السويدية والشرطة السويدية قد اعتقلت وزوجها بعد أن  عثرت على داخل ملابسها الداخلية التي ترتديها ، وذلك  خلال عملية تفتيش روتينية على جسر أوريسوند  الرابط بين الدنمارك والسويد .




ووفقا للتحقيقات ، فقد عثرت الشرطة السويدية على  مع تتكون من مسدسان خابئتهما الزوجة في حمالة الصدر وأربعة مسدسات في سراويلها الداخلية ، وحسب التحقيقات، حاول الزوجان إدخال 15 سلاحاً إلى السويد كان بعضها مخبأ داخل السيارة .



وقال كرستيان يوهانسون  المدعي العام السويدي في القضية ،   :  كان الزوجين يحملان ما مجموعه ستة   تحت ملابسهم ، وكانت قد خبأتها في ملابسها الداخلية التي ترتديها عدد منها ،  حيث عثرت الشرطة السويدية  على مسدسين في حمالة صدرها وأربعة مسدسات في سراويلها الداخلية  إلى ذلك كان هناك  خلف لوحة العدادات الخاصة بالسيارة.  ”.

المرأة المتهمة والأسلحة التي كانت تحملها ، والسيارة التي استخدموها في رحلتهم 




 وبدأت عملية ضبط الزوجين عندما اشتبهت الشرطة في السيارة خلال عملية تفتيش روتينية على جسر أوريسوند ، فقامت بتوقيفها ، و ذكر الزوجان أن الوجهة هي ستوكهولم لحضور حفل زفاف   في ستوكهولم. في الوقت نفسه ، لم يكن لدى حقائب ، مما تسبب في شكوك من قبل الجمارك،





  الزوجان لم يكن أمامهم إلا الاعتراف بجريمتهم ، –  وأعترف  الرجل في استجوابه، إنه أستلم هذه  من شخص ما في ألمانيا ، لكي يسلمها  إلى شخص أخر في ستوكهولم وهو لا يعرف الشخصان ، حيث أن الشخص في ستوكهولم هو من سوف يتصل به .
ولكن  تقول  إنها لا تعرف شيئًا عن مكان ذهاب . مدعية أن شريكها أجبرها على إخفائها تحت ملابسها.

فيديو




قد يعجبك ايضا