المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مئة مليار كرون تكلفة حماية الشركات والمتاجر السويدية من السرقة والسطو والتخريب المتعمد

تبلغ التكلفة السنوية الكليّة  لحماية الشركات والمشاريع والأعمال والمتاجر في السويد حوالي ١٠٠ مليار كرون سويدي، وهذا ما قاله مسؤول القضايا الأمنية في اتحاد الشركات السويدية(Svenskt Näringsliv)كارل لاليرستيدتفي مؤتمر عُقِد حديثاً.



ومن الجنايات التي أشار إليها كارل لاليرستيدت: السطو وجنايات الإنترنت والتخريب المقصود والسرقة.
وتتراوح قيمة التكاليف السنوية المباشرة التي تدفعها الشركات بسبب هذه الجنايات بين أربعين وخمسين مليون كرون سويدي، وبعد إضافة التكاليف الغير مباشرة تصبح التكلفة الكليّة السنوية١٠٠ مليار كرون سويدي على الأقل.





يُلقي اتحاد الشركات السويدية الضوء على مفهوم أنّ الجنايات في المجتمع لها تأثير على استمرارية الشركات فضلاً على تأثيرها علىأمن المجتمع.
وقد تأذى ست رواد أعمال بالجنايات من أصل عشرة في عام ٢٠٢٠ وفق دراسة أجراها الاتحاد.
وقال كارل لاليرستيدت أنّ هذه القضية مؤذية جداً ولها عواقب سيئة في المستقبل، حيث تُعَدّ التكاليف التي تدفعها الشركات بسبب الجنايات السابقة الذكر بأنها “ضرائب مخفيّة”، إذ قد تتسبب في تناقص مهام الشركات ومن ثم إغلاقها فيما بعد بدلاً من زيادة مهامها والاستفادة منها في توظيف العديد من الأفراد.





كما قال أنّ الجنايات التي تواجهها الشركات ليست بالدرجة الأولى لدى السياسيين موازنةً بالجنايات الأخرى مثل إطلاق الرصاص، كما قال أنّانتشار الشرطة بصورة متزايدة في المجتمع هو أحد الحلول المتاحة.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة