المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

للمستثمرين عقار من 300 غرفة للبيع بـ3.7 مليون كرون فقط في وسط السويد .. فلماذا السعر المنخفض ؟

عرض للبيع عقار ذو طبع قديم  ومواصفات خاصة، مساحته 6600 متر مربع،  بأقل من 4 ملايين كرون، بما يوازي سعر شقة صغيرة في ضواحي السويد. حيث تبعد عن Borlänge هي منطقة في مقاطعة Dalarna بالسويد ويبلغ قرابة نصف ساعة بالسيارة، وتضم300 غرفة، وبرج مياه خاص بها وما يزيد عن سبعة هكتارات، وطلب مالكها 3 ملايين و750 ألف كرون فقط ثمنا لها.




 

وبحسب صحيفة يوتيبوري بوستن،  المنزل على 6600 متر، وتتكون من عدة مبان صغيرة ومبنى رئيسي به 3 طوابق مساحته 5800 متر مربع. وللعقار قصة قديمة مذكورة في الأرشيف الوطني، حيث تم استغلال وجوده وسط  الطبيعة و الهواء النقي، واستخدامه كمشفى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً لمساعدتهم على الشفاء سريعا وعزلهم عن الآخرين، وتم تطوير المكان ليسع 100 طفل بدلا من 30 طفلا ، ثم في 1951 جرى تهيئته بعد ذلك ليسمح بعلاج مرضى السل من البالغين أيضا.

المنـــــــــــــــزل
ومضى وقت طويل حتى تم تغيير نشاط المكان – واستخدامه كمرفق لرعاية مدمني الكحول الذكور، وذلك في أواخر الستينات.




واخيرا، تم تحويل المبنى إلى داراً لرعاية المسنين، ثم مركزاً للاجئين ، قبل أن يتم بيعه لمالكه الحالي الذي حوله لنشاط تجاري غذ كان يؤجره للجيش والشرطة لإجراء تدريبات.
ويقول مالك العقار أنه قام بشرائه قبل عشر سنوات، وأنه عهد إلى تأجير المبنى الكبير والشقق الثلاث الملحقة به للأفراد والسلطات.




ويؤكد المالك اتساع المبنى الرئيسي، ويدلل على ذلك باستضافته في إحدى المرات، لـ 300 شخص من وحدات مختلفة لإجراء تدريبات.
وبحسب صاحب المنشأة، أن المبنى الرئيسي لا يصلح للعيش حاليا لأنه يحتاج للصيانة حيث قبل غلقه طلب مني تجديده وعمل صيانه فاغلقته لعدم توفر سيولة ، ، مؤكدا أنه يمكن تجديد المبنى وملحقاته واستغلالهم في عمل نشاط تجاري، وتأجيره كدار مسنين أو رعاية أطفال أو دار أحداث .. أو فندق   كبيرة على سبيل المثال

المنــــــــــــــزل  300 غرفة
ربما كانت الحالة الحالية للمنشأة ومبانيها وراء السعر الذي يبدو زهيدا للغاية، إذ يوازي الـ 3.75 مليون كرونة، على سبيل المثال، ثمن شقة واحدة من غرفتين في يوتيبوري. ولكن اساسات المبنى قوية وقابلة للتجديد




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة