المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فصل معلم وتغريمه بعد الاعتداء على طلاب مشاغبين أثاروا الفوضى في مدرسة ببلدية Alvesta

شغب الطلاب والفوضى التي يقومون بها في الصفوف الدراسية في المدارس السويدية تزداد ، وأمام هذه الشغب والفوضى لا يستطيع العديد من المعُلمين السيطرة على رد أفعالهم فيضطرون لمواجهة الطلاب بنوع من العنف والصراخ ..ولكن هذا  يخالف القوانين في السويد ..فالنتيجة ستكون ضدك كــمعلم !!

 




حيث حكمت محكمة الاستئناف في يونشوبينغ على مُعلم بديل بالاعتداء البسيط على طلاب صف دراسي بعد فوضى وشغب قام بها هولاء الطلاب ـ، فأضطر المًعلم  بعد  بسحب طالب من ملابسه بعنف  لإخراجه من درس الرياضيات في مدرسة في بلدية Alvesta  فيما أصيب الطالب بالهلع والبكاء، وخدوش نتيجة مقاومة الطالب الخروج من الصف   .

 




ووفقاً لصحيفة Smålandsposten فأن المُعلم  تمت تبرئته سابقاً من قبل المحكمة المحلية في فاكسجو Växjö. حيث أثبت المعُلم  للشرطة أثناء استجوابه إن الدرس كان فوضوياً والشغب وصل لمرحلة خطر ، ولذلك اضطر للتصرف السريع بإخراج الطالب من الصف وعندما قاوم الطالب أضطر المعُلم لسحبه بقوه من ملابسها من عند رقبته وإخراجه من الصف.





ولكن محكمة الاستئناف وجدت أن المعُلم استخدم العنف غير المبرر ضد الطالب ، وعليه تم إصدار حكم بمنع المعُلم من العمل في وفصله من وظيفته بعد الحادث. وفرضت محكمة الاستئناف غرامة مالية تقدر بحوالي 3000 كرونة سويدية تدفع للطالب على سبيل التعويض .




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة