المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فتى سويدي من بطولة العالم لتنس الطاولة إلى صراع مع مرض سرطان العظام !

نشر التلفزيون السويدي حالة إنسانيه لبطل   المنتخب الوطني للمبتدئين : للعبة تنس الطاولة” وهو الفتى السويدي  ديفيد اندرسون البالغ من العمر 17 عامًا وهو بطل رياضي في لعبة ” تنس الطاولة

نشر التلفزيون السويدي حالة إنسانيه لبطل   المنتخب الوطني للمبتدئين : للعبة تنس الطاولة” وهو الفتى السويدي  ديفيد اندرسون البالغ من العمر 17 عامًا وهو بطل رياضي في لعبة ” تنس الطاولة ” الذي حقق فيها نجاحات  جعلته يقترب من بطولة العالم ، ولكنه أصيب بشكل مفاجئ بمرض  “السرطان ” ! ،  مما جعل حياته وعائلته تنقلب رأسًا على عقب.




يقول ديفيد بدأت اشعر بالألم في عظام الركبة أثناء التدريب ، ولم اعتقد انه يمكن أن يكون مرض خبيث ، ربما بسبب التدريب ، ولكن مع الوقت بدات تظهر أعراض عديدة وألم أثناء النوم ..كنت اشعر إني أريد التخلص من ساقي ..

يحاول ديفيد ممارسة القليل من رياضته المفضلة.. ولكن مع تقدم المرض توقف ..

،  ذهبت للأطباء وعمل التحاليل  وأشاعه تصويرية  ، واكتشف الأطباء أن لديه سرطان العظام  من فئة ( ساركوما يوينغ  )  …وان السرطان في حالة متقدمة ..كان صدمة لي ولعائلتي ، لم أتوقع في يوم من الأيام أن أصيب بالسرطان ، كان الجميع يعتبرني مقياس للصحة واللياقة …كنت حزين على أمي التي تعاني من صدمة مرضي ، وتبكى دائما ..







بدأت العلاج وفي الشهر الأول سارت الأمور على ما يرام. لكن  مع الوقت كان المرض يتقدم ، والمزيد من العلاج الكيميائي  يجعلني في حالة سيئة، عانيت من آلام عصبية في كلتا الساقين ، اشعر  كما لو أن ركبتي تنفجر   ، كما يقول ديفيد أندرسون…

يخضع ديفيد الان لعلاج كميائي واشعاعي

حالتي تسوء اكثر واكثر ..واشعر أن المرض يقضى علي تدريجيا ..ولكن أقاوم ..الأطباء يقولون أن هذا النوع من السرطان نادر ويحدث لفئة الأشخاص من الشباب والأطفال بين 10 و20 عام …وان السيطرة عليه صعبة ..أنا اشعر أن المرض سيقضي على في نهاية الأمر ..وحزين على ما سوف تتعرض له أمي من ألم ..عند الفراق ..




حاليا يطلب الأطباء الراحة والبقاء بالمستشفي ، ولكن عندما أخرج وأذهب إلى  قاعة الرياضة التدريبية ، وأكون مع الأصدقاء ، اشعر بالراحة والسعادة وأنا أشاهدهم وأتذكر عندما كنت معهم …..

ديفيد يخضع لعلاج كمياوي واشعاعي -افقدة القدرة علة ممارسة اي نشاط

أنا اشعر انه ربما هو أفضل دواء متاح أن اكون مع زملائي بالقاعة الرياضية .