المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شبكة عصابات سودرتاليا تملك مبنى المحكمة الذي يحاكم فيه أفراد من العصابة!

كشف تقرير صحفي لصحيفة DN ، أن مقر محكمة مدينة سوردتاليا بجنوب ستوكهولم، تمتلكه مجموعة شركات ترتبط بشكل مباشر بعصابات الجريمة المنظمة القوية في المدينة ،   التقرير  وما يحتويه من معلومات نشرته صحيفة DN بعد أن حصلت وثائق سرية من قسم العمليات الوطنية في الشرطة السويدية.




التقرير  أظهر  أن قيادياً بارزاً في شبكة سودرتاليا الإجرامية و ناشطين آخرين في العصابة  هم من أصحاب  الشركات المالكة لمبنى المحكمة، بينهم شخص   يرأس المجموعة الرئيسة المالكة لمبنى المحكمة.




وذكر التقرير أن مصلحة المحاكم  اضطرت إلى دفع نحو 45 مليون كرون كإيجارات للشركة ومالكيها المنتمين لشبكة العصابات  خلال السنوات السبع الماضية ، ووفقا للتقرير فإن المتهمين المشتبه بهم في قضايا ينظر فيها في المحكمة هم من مالكي مبنى المحكمة واستطاعوا   الوصول إلى مبنى المحكمة ومرآبها خلال السنوات الماضية، كما قصدوا طوابق أخرى من المبنى مؤخراً، رغم اتخاذ إجراءات مشددة من قبل إدارة المحكمة.




تقرير الصحيفة أشار  إلى أنه لم تتم إدانة المشتبه بهم بأي جريمة حتى الآن، ولكن لا زال أحد هؤلاء الأشخاص يخضع للتحقيق حالياً بتهمة ارتكاب جرائم اقتصادية وغسيل أموال وجرائم مالية أخرى مرتبطة بجرائم العصابات في ستوكهولم .