المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سويدي ينصح الأصول المهاجرة وابنائهم بالابتعاد عن مسار القطارات والمترو عن استخدام وسائل النقل

عندما تكون على محطة المترو أو القطار في السويد ..عليك الابتعاد للخلف عن مسار القطار بمسافة جيدة  إن كنت من خلفية أجنبية ، هذه ليست إرشادات سلامة رسمية ولا دعوة عامة للجميع ، ولكن هذا ما جاء في منشور على أحد مواقع التواصل الالكتروني الناطقة بالسويدية نشرته صحيفة se24 بعد أن شاهد  رجل سويدي امرأه سويدية  تدفع  امرأة محجبة وكإنها تريد إسقاطها في مسار القطار ! 




ويقول الرجل في منشوره عندما شاهدت الموقف تذكرت ما فعلته امرأة سويدية قامت بدفع رجل مهاجر واسقطته أمام مترو الانفاق في ستوكهولم ولولا حظ الرجل ومساعدة الآخرين ربما مات الرجل تحت قضبان القطار !
ويؤكد الرجل أن الحادثة كانت بسيطة في الفعل ولكنها خطيرة جدا كحالة ، حيث أن المرأة المحجبة كانت قريبة من  مسار القطار بمسافة معقولة ولكن “دفع المرأة السويدية لها كان ضعيف ” فلم يؤدي لتطور الحالة لمرحلة الخطر .




لقد قالت المرأة السويدية للمرأة المحجبة لا تقفي بالأمام هكذا والا جاء من يدفعك أمام القطار “بحجابك”… ووقفت المرأة المحجبة في ترقب وجمود لا تعلم هل هذا اعتداء أو نصيحة ! وأي كان الهدف  فما جاء بخاطري أن يكون هناك إشعار للعائلات الأجنبية “المهاجرة” أن يبتعدوا عن مسار القطارات بمسافة كافية وأن ينبهوا على أبنائهم واطفالهم بالابتعاد بعيداً عن مسار القطار أو المترو ، ليس الأمر بدرجة القلق والخوف .. ولكن مع حكومة يمين وسياسات متطرفة  ..ربما يظهر مختل عقليا ويكرر ما فعلته المرأة التي دفعت الرجل في ستوكهولم !!! 




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة