fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حظر التدخين يبدأ اول يوليو 2019..وبلدية مالمو تقترح توسيع حظر التدخين ليشمل أماكن التسوق

بعد أن قررت الحكومة السويدية منع التدخين للسجائر في المطاعم الخارجية ، والكافيهات والحدائق  بدأية من يوليو 2019 بكل السويد ، تسعى بلدية مالمو لمنع تدخين السجائر ” والنركيلة -الشيشة ” في العديد من الأماكن العامة المكتظة بالناس. مثل ، منصات انتظار القطارات والحافلات، والحدائق المتنوعة والغابات والطرقات المخصصة للتسوق المكتظة بالمواطنين.




الحظر الذي تقترحه بلدية مالمو يشمل السجائر العادية والإلكترونية وأيضاً النرجيلة -الشيشة . كما ستوضع شروط طلب ترخيص لكل من يبيع جميع أنواع التبوغ. فقانون التبوغ الجديد سيحد أيضاً من الدعايات الخاصة بكل ما يتعلق بالتدخين حتى داخل المتاجر التي تبيع التبوغ.

و بحسب ما قاله مجلس ادارة بلدية مالمو تأتي هذه الخطوة من قبل الحكومة للحد من المخاطر الصحية التي يسببها التدخين مثل السرطان وتصلب الشرايين.




الإحصاءات تبين بأن عدد حالات الإصابة بالسرطان سيصل في السويد عام 2040 إلى 100 ألف حالة، مما يعني ضعف عدد الحالات الحالية. ون باستطاعتنا العمل وقائياً لإنقاذ ثلث هذه الحالات. السويد تسعى لأن تكون خالية من التدخين لعام 2030… حيث سيحظر التدخين بكل الاماكن مع حظر بيع وشراء السجائر







قد يعجبك ايضا