المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب SD يقترح جعل المهاجرين العاطلين ينظفون الشوارع والحدائق مقابل المساعدات

 العمل هو أمر رائع عندما يكون عمل قانوني يمنحك دخل مالي مناسبة للمعيشة ، ولكن قد تكون بعض المقترحات لمساعدة العاطلين عن العمل في السويد ذات ابعاد أخرى ، حيث  دع حزب سفاريا ديمقارطنا المعادي للهجرة إلى جعل العاطلين عن العمل على المدى الطويل  يعملون في إزالة الثلوج في شوارع المدينة وتنظيف الشوارع والحدائق . 




 ويقول  الحزب أن المقاولين الذين تم التعاقد معهم لإزالة الثلوج وتنظيف الشوارع والحدائق ليسوا على مستوى السرعة أثناء تساقط الثلوج بكثافة ، كما إنهم يحصلون على أموال ضخمة ،ويقترح أن تطلب مجالس المقاطعات السويدية جعل  العاطلين عن العمل خصوصاً المهاجرين للمساعدة في أعمال إزالة الثلوج والتنظيف.




ويؤكد حزب سفاريا ديمقارطنا أن المدن السويدية لديها  الآلاف من المهاجرين العاطلين عن العمل الذين يحصلون على مساعدات مالية ، ويمكنهم مقابل هذه المساعدات المالية العمل في إزالة الثلوج مما يؤدي إلى خفض . لذلك، يجب على أولئك الذين يتلقون المساعدات أن يكونوا مستعدين للخروج والمساعدة في منطقتهم، كما





يقول غابرييل كرون (SD)، زعيم حزب سفاريا ديمقارطنا في مدينة ستوكهولم،  –  أن العاطلين وخصوصا المهاجرين الذين لديهم دعم الدخل بعيدون جداً عن سوق العمل السويدي. و إن المساهمة في إزالة الثلوج في البلدية أمر جيد لهم مقابل ما يحصلون على مساعدة و لتعزيز سيرتك الذاتية. ولكن الانتقادات لاتي وجهت لهذا الاقتراح هي أن العمل أمر جيد ولكن يجب محاسبة العاطلين بالأجر الاعتيادي الذي يدفع في هذه الوظيفة وليس جعلهم يعملون مقابل المساعدات فهذا عمل وليس تدريب “بركتيك”