المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير راديو السويد : المهاجرون يسيطرون على مشاريع المطاعم والمخابز والمقاهي في مقاطعة سكونة

قال راديو السويد في تقرير  باللغة العربية – من هنا –  أن المهاجرين في مقاطعة سكونة التي تضم أكبر بلديات الجنوب السويدي مثل مالمو ولوند وهلسنبوري  ، اصبحوا يسيطرون على مشاريع اقتصادية تتعلق بالمطاعم والمقاهي والمخابز ، بنسبة وصلت أكثر من 53 بالمائة من مطاعم ومخابز مقاطعة سكونه يملكها مهاجرين في السويد .




بحسب الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي فإن حوالي مائة وخمسون مطعما جديدا افتتحت في محافظة سكونا في الأشهر الأربعة الأخيرة من فبراير 2020 إلى يونيو 2020 ، أكثر من نصفها يملكها مهاجرون معظمهم من السيدات !.




ورغم ظروف أزمة كورونا الصعبة  فأن المهاجرين في السويد نشطوا في افتتاح مشاريع تجارية جديدة لهم ، وعبر مركز الأعمال التجارية والاقتصادية  في مقاطعة سكونة عن سعادته ودعمه من انتشار مشاريع المهاجرين في السويد رغم صعوبات أزمة كورونا .






ووفقا للتقرير  رصد مركز الأعمال التجاري أن هناك مؤشرات إيجابية في مشاريع المهاجرين في السويد ، حيث استطاعوا ابتكار أفكار ووسائل جديدة لتنشيط مشاريعهم أثناء أزمة فيروس كورونا ، حيث وفروا خدمات سريعة لتوصيل الطعام للمنزل -مجانبة أو منخفضة الكلفة  .




كما تم  تنويع المنتجات التي يقدمونها ، وتوفير نظام حماية جيد في مشاريعهم ، والملفت للنظر أن السيدات المهاجرات سيطروا لأول مرة على 50 بالمائة من المشاريع الجديدة في مقاطعة سكونه خلال الشهور الأربعة الماضية – استمع من هنا للتقرير كاملا باللغة العرية






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!