المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تدفق للاجئين من أوروبا لبريطانيا ..عبور أكثر من 1000 مهاجر إلى المملكة المتحدة خلال ثلاثة أيام

يستمر تدفق المهاجرين وصولا إلى المملكة المتحدة، إذ سجلت السلطات البريطانية وصول أكثر من 1000 مهاجر في الأيام الأخيرة، بينما اعترض خفر السواحل الفرنسي نحو 400 مهاجر كانوا يحاولون العبور.




بعد تسجيل آخر رقم قياسي لعدد الوافدين إلى المملكة المتحدة في يوم واحد (أكثر من 800 مهاجر) في 21 آب \أغسطس، شهد بحر المانش هدوءا نسبيا لنحو أسبوعين، إذ لم يُرصد عبور مهاجرين إلى المملكة المتحدة.

لكن الأحوال تغيرت منذ يوم الأحد 5 أيلول/سبتمبر، بوصول أكثر من 158 مهاجرا إلى المملكة، واعتراض السلطات الفرنسية أكثر من 20 مهاجرا.





استمرت تدفقات المهاجرين يوم الاثنين، مع وصول 785 مهاجرا على الأقل على متن 27 قاربا، واعتراض السلطات الفرنسية 378 مهاجرا. ويوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، مع عبور ما بين 400 إلى 500 مهاجر إلى الأراضي البريطانية، وفق هيئة الإذاعة البريطانية.

الـ”بي بي سي” أشارت إلى أن الأحوال الجوية ساهمت في عودة محاولات العبور. مضيفة، أن الحكومة تعالج موضوع تدفقات المهاجرين في الأيام الأخيرة على نحو فوضوي.




إلى ذلك، سيكون ملف المهاجرين الوافدين إلى المملكة المتحدة انطلاقا من فرنسا عبر المانش، مُدرج في قائمة اجتماع وزراء داخلية ”مجموعة السبع“ في العاصمة لندن.

ونقلا عن الـ”بي بي سي” فإن وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتل، تفكر بعدم دفع مبلغ 62.7 مليون يورو لفرنسا على الفور، وفق اتفاق مبرم بينهما “ما لم يعترض خفر السواحل الفرنسي مزيدا من المهاجرين”.

ووصل إلى الأراضي البريطانية هذا العام أكثر من 126 ألف مهاجر، على متن أكثر من 500 قارب، مقارنة بـ8 آلاف و400 في عام 2020.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة