المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بدء إصدار جواز كورونا في السويد .. هكذا يمكن التسجيل والحصول عليه ورقياً أو رقمياً

المركز السويدي للمعلومات ،   أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين أنه اعتباراً من أول تموز/يوليو، يمكن لأي شخص تم تطعيمه ضد كورونا الحصول على “شهادة التطعيم” المعروفة أيضا باسم “جواز سفر كورونا”، وجوزات السفر هذه سوف تستخدم عند السفر إلى خارج  السويد  ، وستظهر عدد الجرعات التي حصل عليها الشخص بالتاريخ وأنه تم تطعيمه ضد العدوى من كورونا وأسم اللقاح وبيانات الشخص . وسوف يتم منحها بطريقتين معاَ  إلكترونية وورقية وستكون مجانية تماماً




متي يمكن الحصول على جواز أو شهادة سفر التطعيم ضد كورونا .

ابتداءَ من يوم 1 يوليو تستطيع التقديم للحصول على شهادة جواز سفر تطعيم ضد كورونا بشرط أن تكون قد حصلت بالفعل على جرعة تطعيم واحدة على الأقل . علماً أن خلال 7 أيام من حصولك على التطعيم سيُسجل تطعيمك في السجل الوطني للتطعيمات السويدية .





هكذا يمكنك استصدار جواز سفر كورونا في السويد

 يمكنك الحصول على شهادة تطعيم  “جواز سفر كورونا” من خلال احد الطرق التالية : – 

1- عن طريق الأنترنيت  حيث يمكنك تسجيل الدخول باستخدام  (BankID) على الموقع الجديد المخصص لإصدار هذا النوع من شهادات كورونا وهو عبر الرابط التالي  www.covidbevis.se  وسيكون الموقع قابل للأستخدام ابتداءً من يفتح   1 تموز/يوليو .

 ثم سيتم إرسال الشهادة تلقائياً إلى صندوق البريد الرسمي الخاص بك والمسجل على البرشونمبر الخاص بك .




ولكن إذا لم يكن لديك   صندوق بريد رسمي، فيمكنك الحصول على شهاد جواز سفر كورونا من  عبر الرابط التالي شهادة كورونا للسفر من هنا  ويمكنك حفظ الشهادة وطباعتها.

أن كان لديك استفسار أو كنت غير مسجل في السويد ولا تستطيع الحصول على الشهادة   يمكن الاطلاع على موقع ehalsomyndigheten.se.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة