المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تسجل 4 وفيات جديدة بكورونا فقط .. وتينغيل يؤكد السويد ليست النرويج في مواجهة كورونا!

سجلت السويد اليوم الجمعة 31 يوليو ،  4 حالات وفاة فقط لمصابين بفيروس كورونا  ، بينما سجلت  321 حالة إصابة جديدة بكورونا ، وهذه الأعداد تؤكد احتواء وباء كورونا في السويد المستمر منذ شهر تقريبا وفقا لما أعلنت هيئة الصحة العامة السويدية عبر موقعها الإلكتروني .




في الوقت نفسه علق  مسئول هيئة الصحة السويدية أندرش تيغنيل ” إن من الخطأ مقارنة السويد بالنرويج أو دول الجوار فيما يتعلق بوفيات كورونا. هناك فرق كبير بين البلدين في كل شيء ”




وجاءت تصريحات تينغيل :-  خلال لقاء مع التلفزيون السويدي اليوم الجمعة ، حيث أكد  تينغيل أن هناك كثير من الاختلافات بين السويد والنرويج فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا ، لقد كانت لدينا بداية مختلفة تماماً في السويد لهذا الفيروس مقارنة بالنرويج أو دول الجوار”.



و أضاف تينغيل :- عندما نتحدث عن انتشار فيروس كورونا ، فأن السويد ليست النرويج ،…. النرويج دولة أكثر عزلة وبدأت إجراءاتها الوقائية قبل انتشار كورونا في المجتمع النرويجي ، ولكن في السويد استطاع كورونا التسلل لدور المسنين ، فالسويد اكثر انفتاحاً وحركة .




وقال تيغنيل ،- دعونا ننظر معا بعد أن مرت ستة أشهر على تسجيل أول حالة مؤكدة من كورونا في السويد. الحياة والمجتمع في السويد كما هو منذ ستة شهور ، ليس لدينا اختلال في المجتمع ، كل شيئ يعمل كما يجب ، ليس لدينا قلق كبير من موجة كورونا ثانية ، وذلك لان لدينا مناعة في المجتمع السويدي جيدة ، لم نغلق المجتمع كما فعل الكثيرون!






وأضاف تيغنيل : –  هناك دول كان لديها سياسة   إغلاق شديدة كتلك التي نفذتها النرويج، ولم يكن لذلك أي تأثير على الإطلاق في هذه الدول. وهنا علينا التفكير هل كانت عمليات الإغلاق مختلفة أو أن الظروف كانت مختلفة . ومن هنا سوف يظهر لنا الاختلاف الكبير بين السويد والنرويج ودول الجوار السويدي !






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!