المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تقرر انشاء سجون للمراهقين المجرمين بين عمر 15 إلى 17 عاماً

كلفت الحكومة السويدية مصلحة السجون بمهمة البدء في إنشاء سجون خاصة بالمراهقين  الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا، ، وعادة ما يُحكم على الشباب الذين ارتكبوا جرائم خطيرة بالرعاية في دور رعاية السوسيال sis هذا الوضع يعتبر ترفيهي ولا يكون رادع لجرائم المراهقين ، لذلك سيتم إنشاء سجون لوضع هؤلاء المجرمين المراهقين فيها.




ويقول وزير العدل غونار سترومر (رجل). – يجب بناء أقسام سجون تتكيف مع مجموعة مستهدفة من المراهقين، يجب أن يكون السجن رادع ويجب أن يكون ان يكون السجن قادر على جعلهم غير قادرين على معاودة الإجرام 




وستكون  السجون جاهزة للاستخدام بحلول الأول من يوليو/تموز 2026 على أبعد تقدير، وهو وقت أبكر بكثير من مقترح التحقيق، الذي اعتبر أن الخطط لا يمكن أن تصبح حقيقة إلا في عام 2028. وتمنح الحكومة المهمة قبل انتهاء فترة الإحالة، والتي ستتم في ديسمبر 2023.




ويؤكد زير العدل السويدي ، أن حكومته تريد إنشاء السجون في أسرع وقت ممكن. حيث سيتم تقديم فاتورة بالميزانية المطلوبة لإنشاء هذه السجون في عام 2024، وستتلقى الخدمة الإصلاحية أموالًا إضافية – 17 مليون كرونة سويدية في عام 2025، ثم 100 مليون كرونة سويدية في عام 2026.