المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : تسهيل منح قرض CSN للحصول على رخصة القيادة السويدية للعاطلين عن عمل بداية من 2021

بعد تقارير حكومية تشير إلى صعوبة  حصول العاطلين عن العمل لرخصة القيادة السويدية  بسبب الكلفة المرتفعة وصعوبة القروض ، قررت الحكومة السويدية، تكليف هيئة التمويل الدراسي CSN بتقديم تسهيلات لمنح القروض المالية للأشخاص الذين يريدون الحصول على رخصة القيادة السويدية من العاطلين عن العمل .





وبحسب وزير البنية التحتية، توماس إينروث، فإن هذه التسهيلات يجب أن تكون قادرة على  تسهيل منح المال للأشخاص الذين لديهم صعوبات في اللغة السويدية ، من المهاجرين الجدد في السويد  ولا عمل لديهم ، لكي يكونوا قادرين على دفع تكاليف الحصول على رخصة قيادة السيارات في السويد  ـ ابتداء من التعليم وحتى الاختبارات .




وكانت الحكومة السويدية قررت قبل عامين منح الأشخاص الباحثين عن عمل،  قروضا مالية من أجل مساعدتهم في الحصول على رخصة القيادة السويدية ، بهدف جذب المزيد منهم إلى سوق العمل.




لكن الكثير تم رفض منحهم قروض ميسرة ، حيث  لم يستوفوا شروط  القرض ، . لذلك تعتقد الحكومة السويدية الآن أن عملية منح هذه القروض  يجب أن تكون أكثر سهولة ، لكي يحصل جميع العاطلين عن العمل على قرض ميسر  يسمح لهم بالحصول على رخصة القيادة السويدية  ، لزيادة قدرتهم على دخول سوق العمل  ، ومن المفترض أن يبدأ العمل بهذا المقترح من بداية 2021






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!