المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إذا تأخر إصدار جواز سفرك ..تستطيع من خلال استمارة إلكترونية طلب تعويض مالي عن الضرر

يستطيع الأشخاص الذين عانوا من الانتظار لوقت طويل من أجل الحصول على جواز سفرٍ جديدٍ أو تجديده، أن يطالبوا بتعويض مالي من الشرطة. وذلك وفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء السويدية.
كما بين التقرير أن عدداً قليلاً من الناس يعرف ذلك، ويعود هذا لعدم نشر المعلومات المتعلقة بهذا الخصوص على موقع الشرطة، بحسب تقرير وكالة TT.




يطالب إريك نيلين، وهو أحد الأشخاص الذين يعرفون هذه المعلومات، حالياً الشرطة بتعويض مالي بعد أن اضطر لدفع ثمن جواز سفره مرتين.

قام إريك وابنه بتقديم طلب للحصول على جوازي سفر في 13 مايو من هذا العام، وقيل لهما بأن الجوازين سيكونان جاهزين خلال 20 يوماً، أي أن جوازات السفر ستكون معهم قبل موعد الرحلة.





إلا أن جوازات السفر لم تجهز في الوقت المحدد، وتوجب على الأب وابنه دفع 1960 كرون سويدي إضافي لقاء الحصول على جوازي سفر مؤقتين، إضافة إلى 800 كرون سويدي كان قد دفعها الأب وابنه مقابل حصولهما على جوازي السفر.




والآن يطالب إريك نيلين بتعويض عن تكاليف جواز السفر المزدوج والبنزين وكل ما أُنفق في سبيل تجديد الجوازين. وهذا التعويض يتم طلبه عن طريق استمارة من الشرطة، والتي تقيم ذلك بشكل فردي حسب كل حالة.




هل لديك حق بالتعويض ؟

تنظم سلطة الشرطة بعض المطالبات بالتعويضات حيث يقال إن الضرر قد نتج عن الشرطة. ينطبق هذا في المقام الأول عندما يكون من الواضح أن الشخص يستحق تعويضات.

    • لكي يحق لك الحصول على تعويض ، يجب أن تكون قادرًا على إثبات أن الضرر قد تسببت فيه الشرطة.
    • يجب أن تكون قادرًا على وصف سبب الضرر بالتفصيل وتحديد مبلغ التعويض الذي تطلبه.
    • يجب عليك قدر الإمكان إثبات المبلغ المطلوب ، على سبيل المثال عن طريق إرفاق الإيصالات وصل البنزين – تذاكر سفر أو حجوزات خسرتها بسبب تأخر جواز السفر ، أضرار اجتماعية أو صحية أو مواعيد عمل خسرتها .




كيفية المطالبة بالتعويض

املأ نموذج “مطالبات التعويض ضد سلطة الشرطة” وأرفق المستندات التي تثبت مطالبتك بالتعويض.

مطالبات التعويضات ضد سلطة الشرطة (طباعة pdf)
مطالبات بالتعويضات ضد سلطة الشرطة (نسخة قابلة للتعبئة pdf)

يمكنك إرسال النموذج بالبريد الإلكتروني إلى [email protected] 

إذا كنت ترسل بالبريد العادي ، فإن العنوان هو:

Skickar du med vanlig post är adressen:

Polismyndigheten
Box 750
981 27 Kiruna




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة