المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محاكمة رجلان اعتدوا على لاجئة في احد مساكن اللجوء .

بدأت  محاكمة رجلان متهمين احد اللاجئات  والتي  تبلغ من العمر 18 عامًا   على متن سفينة سياحية نهرية في دوسلدورف بألمانيا ، وتستخدم هذه السفينة كمسكن مؤقت  للاجئين . ووفقاً لوسائل إعلام ألمانية ـ فأن المتهمان هما رشيد (38 عاما) من تونس وعبد الله (26 عاما) من نيجيريا.




وصل الرجلان إلى ألمانيا بجوازات سفر صادرة من .. ومن غير المعلوم هل هي مزورة أو لا ؟ ,,  وتم إيواؤهما مع العديد من اللاجئين الأوكرانيين الآخرين على متن السفينة التي تم تجهيزها لاستقبال اللاجئين القادمين من . ..وذكرت صحيفة لبيلد الألمانية ، أنه في وقت ارتكاب الجريمة ، قيل إن حوالي 25 لاجئًا كانوا متواجدين  على متن السفينة مع ضيوف الفندق الذين كانوا يدفعون  ثمن إقامتهم .




في بداية المحاكمة قال المدعي العام الألماني ،  يبدو أن  اللاجئة  قابلت المتهم الأول رشيد   لأول مرة أثناء  تقديم وجبة عشاء على متن السفينة. بعد ذلك تبعها المتهم عندما ذهبت إلى غرفتها. هناك هاجمها ، وشق طريقه إلى الكابينة و   .  وطلبت منه التوقف قائلة  “توقف! لا اريد! وحاولت دون جدوى الدفاع عن نفسه ، بعد عشر دقائق   وهي فترة غادر رشيد الغرفة ،  وجاء  عبد الله و  فقام  . وبحسب المدعي العام ، فإن الرجلين لا يعرفان بعضهما البعض ولا يوجد دليل على أنهما كانا سيتعاونان.  





 يقول رشيد ، وهو تونسي الأصل ، إنه درس ليصبح اختصاصي صحة أسنان في . يقول عبد الله ، من نيجيريا ، إنه درس علوم الكمبيوتر في البلاد قبل اندلاع الحرب. ويقال إن كلاهما يحمل  جنسية ، وسيتم الآن التحقق من صحتها. وفقًا لصحيفة لبيلد  الألمانية

 




قد يعجبك ايضا