المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

كريسترشون يقترح قانون يحظر ثقافة زواج (أولاد العم) المنتشرة بين المهاجرين في السويد

 طالب زعيم حزب المحافظين أولف كريسترشون بضرورة دراسة قانون لحظر زواج أبناء العمومة والأقارب في السويد ، كجزء من مقترحات الحزب لمنع ما يسمونه “”، ووقف العشائر ، والحد من تزويج النساء قسراً ، و يستهدف هذا المقترح السويديين من أصول مهاجرة والأجانب المهاجرين في السويد  وهو ما يجعل المقترح تحت انتقاد عدد من السياسيين الذين يرون فيه تمييز ضد فئة في المجتمع  ( الأصول المهاجرة).




ولكن رئيس حزب المحافظين أولف كريسترشون  أكد أن القرار سوف يكون ذو تأثير على منع التي تنتشر بين فئات من المواطنين من أصول مهاجرة  ، حيث  إن حظر زواج الأقارب يمكن أن يكون فعالاً في مكافحة و القائمة على مفهوم العائلة والعشيرة   .
وأضاف “إذا نظرنا إلى هياكل العشائر ، فإنها تعتمد إلى حد كبير على العائلات التي تتزاوج من بعضها”.





تأييد المقترح القانوني

المقترح القانوني لحظر زواج الأقارب (أولا العم) يجد ترحيب من  حزب الليبراليين و حزب سفاريا ديمقراطنا  ، وحزب  المسيحيين الديمقراطيين  . بينما تعرض  الحكومة (الحزب الاشتراكي)  حظر زواج الأقارب. وقال وزير العدل والداخلية مورغان يوهانسون في وقت سابق إنه يعتقد بأن هذه لن تكون طريقة فعالة لمكافحة .. ووفقا لخبراء سويديين فإن المقترح القانوني لن يؤثر على زواج الأقارب من أصول سويدية ،حيث أن الارتباط بين السويديين قائم على العلاقة والمعايشة وليس الزواج الرسمي العشائري.

 




 

مفهوم و في السويد ليس مثل المفهوم بدولة الشرق وحسب ، بل يشير إلى أسلوب الحياة وخضوع الفتاة لتوجيهات واختيارات العائلة في سلب الفتاة حرية وحرية اختيار والملبس والصداقة وحظر الأنشطة عنها  ، و والزواج تحت العمر القانوني … وكل ما يتعلق باختيارات ورغبات الفتاة أو الفتى وفقا للقيم السويدية




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة