المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اعتقال شاب ووالديه اعتدوا على زوجة الأبن يوم زفافها “لعدم وجود دم العذرية

اعتقلت الشرطة السويدية 3 أشخاص ، شاب ووالديه بتهمة الاعتداء على شابة هي زوجة الأبن ، حيث اكتشف الشاب أن زوجته لم معه ، الحادث وقع في بلدية و بحسب الشاب الزوج فهذا  دليل على أنها لم تكن    سابقاً مع آخرين ! ، و لعدة ساعات ، تعرضت العشرينية من قبل الزوج  ووالديه. الآن الثلاثة متهمون بالاعتداء والتهديدات غير القانونية الخطيرة ضد



ووفقا للتلفزيون السويدي الذي نقل الحادث ، بدأ كل شيء بزواج الشابة التي تبلغ من العمر 20 عاماً على الورق بالشاب البالغ من العمر 25 عاماً والذي يعيش في مدينة نوربوتن شمال السويد  في بلدهم الأم  ، ثم سافر السويد لبدء معاملة لم الشمل ، وفي نوفمبر 2022 تمكنت الشابة الزوجة أخيرًا من القدوم إلى السويد. بمجرد وصولها إلى نوربوتن ، أقامت عائلة الرجل حفلة ليتم الزواج والزفاف الفعلي .



  وفقًا للتقاليد الأسرية ، كان الزوجان يمارسان الجماع لتوطيد الزواج ، لم يكن هناك دم العذرية!!. ووفقًا للرجل ووالدته ، كان هذا دليلًا على أن المرأة لم تكن عذراء قبل الجماع!؟ ، وأنها بذلك انتهكت شرف الأسرة وخدعت الزوج .

القضية كما نشرها التلفزيون السويدي



 لعدة ساعات ، تم وإساءة معاملتها من قبل الرجل ووالديه. من بين أمور أخرى ، وفقًا للائحة الاتهام ، أنها تعرضت .  وتم ، وقيل لها أيضًا إنها ستتعرض ، وستُخرج إلى الغابة .




ويقال إن أفراد الأسرة بصقوا بدورهم على واستخدموا لغة مسيئة أثناء الاعتداء والتهديد. أخيرًا ، تمكنت من الخروج من منزل الرجل والحصول على مساعدة من أحد المارة الذي اتصل بالشرطة ، وتم رعاية الزوجة في منازل محمية وتحدثت حول تفاصيل القضية كاملاً  .



 ووفقًا للمدعي العام جوناس فيلستروم ، فإنها قضية شرف تعتبر  خطيرة ومشددة للعقوبة  .

– أعني أن أيا من هذه الاعتداءات والمشاكل الخطيرة  لم تكن ليحدث لو لم تكن لديك هذه المشكلة في قضية الشرف ! ، كما يقول جوناس فيلستروم. ومن الظروف المشددة الأخرى بحسب المدعي العام أن كانت تحت رحمة الأسرة تمامًا لأنها وصلت مؤخرًا إلى السويد ولا تعرف أي شخص آخر في السويد أو تفهم كيف يعمل المجتمع ولا تستطيع مساعدة نفسها أو تأمين مشكن ومعيشة .



الزوج  البالغ من العمر 25 عامًا ووالديه متهمون الآن بالاعتداء والتهديدات غير القانونية المشددة. الثلاثة ينكرون ارتكاب أي مخالفات.، كما يقول محامي الدفاع عن الرجل لارس غرونبرغ.




قد يعجبك ايضا