المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سوندسفال : السجن المؤبد لرجل تخلص من شريكته السامبو بشقتها في بلدية سوندسفال

أدانت  محكمة سوندسفال رجلاً يبلغ من العمر سبعة وعشرين عاماً بتهمة شريكته السامبو قصداً بعد    .
وكان الرجل أبلغ الشرطة بنفسه  ، وقال : –  أنه نفذ في بيت شريكته في منطقة نكستا في مدينة سوندسفال في محافظة فيسترونورلاند.





كما أُبلِغت خدمة الإنقاذ حينها بوجود في البيت، وعند وصول المنقذِين إلى مكان الــ وجدوا فتاةً داخل البيت وعمرها تقريباً ستة وعشرون عاماً.
ووفقاً لما نقله SVT فقد أقر الرجل الذي يدعى الكسندر أندرشون هيركونين بــ شريكته  في البيت، لكنه زعم أنه ما كان ينوي.





 و الفتاة بسبب اشتنشاقها الدخان المتصاعد من الــ .
ولم يعطِ  الشاب تبريراً لفعلته، وقال في المحكمة : “أنا متذكر بأني قمت بفعل ذلك، ولكن نسيت بماذا كان فكري مشغولاً وأنا أقوم بــ . تخيلت نفسي أني في فيلم سينمائي.”



وقصّ الرجل التفاصيل   بكل هدوء وصراحة، حيث قال: “عندما كانت جالسة على الأريكة توجهت إليها ،  ولا أتذكر شيئ أخر .”
وكشف التحقيق أنّ الرجل قد على رأســ.ــها بأحد عشر على الأقل، ثم ارتدى سترته بكل هدوء بعد أن  في البيت وخرج منه وأغلق الباب وراءه.





وتوجه إلى مركز الشرطة ليسلِّم نفسه؛ ولأن الطريق المؤدي إلى المركز كان يعاني من ازدحام مروري اضطر إلى التجول في الشوارع حتى وجد حارساً أمنياً وأخبره بالذي جرى. وقال حارس الأمن: “كان الرجل يتسم بهدوء تام وانتظر حتى جاءت الشرطة إليه.”




واستمرت  المحاكمة مستمرة لأسبوع في محكمة سوندسفال. وطالب المدعي العام بأن تكون العقوبة هي السجن المؤبد بسبب ارتكابه الــ المقصود  ، بينما ألح محامي الدفاع على تخفيض العقوبة نظراً لمعاناة موكله من “اضطراب نفسي وقدرته المتواضعة على السيطرة على أفعاله.”
إلا أن المحكمة قد تبنّت رأي المدي العام وحكمت على الرجل بالحبس المؤبد.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة