المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية ترسل مقترح قانوني لإقرار “أسبوع الأسرة” وهي عطلة قصيرة مدفوعة الأجر للوالدين

نقل راديو السويد اليوم الأربعاء ، أن الحكومة السويدية أرسلت اليوم اقتراحًا لإدخال قرار ما يسمى بأسبوع الأسرة  حيز التنفيذ  . وهو قرار كان الحزب الاشتراكي وعد به في برنامجه الانتخابي هلال الانتخابات الأخيرة في 2018 .




و أسبوع الأسرة  هو مقترح قانوني يسمح  للوالدين بالحصول على إجازة من العمل مع تعويض يعادل نقدية الوالدين، للبقاء مع طفلهم خلال يوم عطلة مثلاً أو نهاية فصل دراسي أو للمشاركة في الاجتماعات المدرسية الخاصة بالطفل ،أو المشاركة في نشاط خاص بالطفل والعائلة . وسيكون للوادين الحق في الحصول على أسبوع الأسرة إذا كان لديهم طفل في عمر  بين 4 و16 عاماً.




 ووفقاً للمقترح القانوني الذي أرسلته الحكومة السويدية للبرلمان السويدي ، لم تحدد الحكومة عدد الأيام لأسبوع الأسرة ، حيث تم إرسال ثلاثة مقترحات ، بجعل عطلة الوالدين 3 أيام أو يومين أو يوم واحد  .. وسوف يتم ترك تحديد عدد الأيام لأعضاء الأحزاب السويدية في البرلمان السويدي






وانتقد كل من المحافظين وحزب سفاريا ديمقراطي والمسيحيين الديمقراطيين هذا المقترح ، واعتبر المتحدث باسم حب المحافظين السويدي ، أن هذا القرار جنون وخلل في ترتيب الأولويات.




وأضاف : – نحن في منتصف وباء مع مشاكل مجتمعية كبيرة،   يجب على الحكومة إعطاء الأولوية للتصرف الصحيح بأموال دافعي الضرائب ، وإنفاقها بشكل صحيح  خلال الأزمات التي نمر بها والتي يتوقع استمرارها لوقت طويل.

 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!