المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

طرق كسب المال والتحول للثراء .. نصائح خبراء الثراء في السويد

 في السويد  أو أي من دول العالم الغربي يكون حلم الثراء هو الفكرة التي تراود الشباب ، فدول أوروبا الغربية والولايات المتحدة  هي بمثابة مركز النشاط الاقتصادي العلمي وتدفق الأفكار والابتكارات ، وفي الوقت الذي فيه أنت و معظم الناس لديهم مصدر دخل واحد  يعتشون منه ربما بصعوبة ، وهو راتبهم من وظيفتهم. فهم يحلمون بتحقيق الثراء .  




في الحقيقة ستكون أنت واهم وحالم أن كنت تعتقد أن تحقيق الثراء أو كسب المال يمكن أن يكون سهل من خلال قراءة معلومات أو نصائح فما تفعله يفعله 2 مليار من البشر حول العالم  يتصفحون يومياً الإنترنيت بحثاً عن معلومات حول الثراء وتحقيق المال دون جدوى !! ، ليس الهدف احباطك ولكن عليك أن تحاول التمييز والمزج بين الحصول على المعلومة والنصيحة وبين كيفية تطبيقها .. وقبل كل شيء لكي تحقق المال فأنت تحتاج لواحدة من هذه الأشياء الثلاثة .




1- العمل في وظيفة بدخل مرتفع حول  5  الآلف دولار شهرياً  وأنت في الــ 30 من عمرك ، وادخار 35% على الأقل من دخلك لمدة 25 عاماً ، حيث سيكون لديك وأنت بنهاية الــ55 عاماً من عمرك ثروة تقدر  بنصف مليون دولار  مبلغ مدخر + فوائده المركبة والتي ستجعل المبلغ الإجمالي 750 ألف دولار أمريكي . ( ولكن الأمر صعب فأنت ربما لن تمتلك الوظيفة ولا الدخل المرتفعة وأنت في عمر الــ30 عاماً) ولذلك تستطيع الانتقال للحل الثاني ..




2- العمل الحر الاستثماري وهذا يحتاج راس مال + خبرة في المجال الاستثماري وهذا لا يتوفر إلا لــ11% من الأشخاص في عمر الــ 30  حول العالم ، وسيكون صعب عليك لأنك في الغالب لا تملك راس مال كافي ولا خبرة استثمارية وإلا ما كنت لتقرأ هذا الموضوع ! . ولذلك فربما أنت تتجه للحل الثالث والأخير .





3- أن تمتلك فكرة استثمارية – بدون راس مال قابلة للتطبيق على الإنترنيت تجعلك رائد أعمال وهنا أنت لا تحتاج لراس مال ولا لجهد استثماري ، فقط فكرة قابلة للتنفيذ والتسويق والنجاح .. وهذا ربما طريقك الأخير إن لم تكن مؤهل للطرق 1 و2 أعلاه . وتذكر أن شباب وبالغين وكبار عمر وأطفال حققوا الملايين والثروات على الإنترنيت … فقط تحتاج الفكرة الصحيحة – تسويق صحيح -والقليل من الحظ والإبداع .




 الآن ننطلق لأهم 3 مصادر للدخل ستعزز صافي أرباحك:

1. الاستثمار العقاري -لمن يمتلك المال

منذ أن عرف الإنسان الاستثمار الحديث كانت شراء أو بناء العقارات هو  القارب  الذي ينقل الأشخاص العاديين إلى ضفة الثراء – ولكن هذا لمن يمتلك المال ولو بنسبة محدودة ، فتدفقات الدخل “بدون مجهود” هي إحدى اللبنات الأساسية لبناء الثروة. وإن كل شخص على هذا الكوكب لديه ساعات طويلة فقط في اليوم، وبغض النظر عن مقدار ما يمكنك العمل به بنشاط، ستصل دائما إلى حد أقصى للمبلغ الذي يمكنك كسبه والمبلغ الذي يمكنك توفيره. ويمكنك زيادة ثروتك من خلال الدخل “بدون جهد”، لأنك ستكسب المال حتى وأنت نائم.




وتعد مجموعات الاستثمار العقاري من أفضل مصادر الدخل “بدون جهد”، وهي مجموعة من المستثمرين الذين يشترون عقارا تجاريا أو متعدد الشقق. وتستمر هذه الاستثمارات عادة لمدة 5 سنوات وتتميز بعوائد سنوية تبلغ حوالي 8%. وعلاوة على تلك العوائد، في بعض الحالات يتم بيع المبنى الذي تم شراؤه، مما يوفر للمستثمرين أحيانا عائدا إجماليا بنسبة 30% إلى 50% في نهاية تلك السنوات الخمس.




وبشكل عام، في بعض الأحيان تحقق القروض العقارية ربحا بنسبة تترواح بين 80% و100% على مدى 5 سنوات. وهذا استثمار يضاعف أموالك كل 5 سنوات “بدون جهد”، وهذا هو السبب في أن الاستثمارات العقارية قوية جدا لبناء الثروة.




2. دخل الاستثمار -لمن يمتلك القليل من المال والخبرة في تجارة أو مهنة – أو استثمار حر

وهذا يعني أنك تمتلك القليل من المال فعيلك استثمار في مجال عمل تجاري أو صناعي أو خدمي لديك خبرة فيه  ، وإذا لم تكن لديك خبرة فلا تفعل .. فهماك حلاً لك أوجده المستثمرين والمؤسسات الاقتصادية الكبرى لك ، وهي أسواق المال أسهم سندات -ذهب -فمن يمتلك المال ولا يستطيع استثماره عليه توجيه جزء من مدخراته للاستثمار المالي وهذا يفعله الأوربيون بنسبة 80 بالمائة




وهو نوع  شائع من تدفق الدخل “بدون جهد” الذي سيزيد ثروتك، وهو أن يكون لديك دخل استثماري من خلال استثمارات مثل أرباح الأسهم والسندات (لاحظ أن الاستثمار بالذهب هو بشراء من البورصة شراء ورقي وليس شراءه وتخزينه سبائك – وجميع هذه الاستثمارات تكون من خلال شركات استثمار رسمية توفر لك مدير أعمال لتوجيهك وتنوب عليك في تنفيذ الأوامر .




و يعد سوق الأسهم مكانا رائعا لإيقاف أموالك بأمان في أثناء نموها وتحقيق دخل ربع سنوي أو شهري. ومفتاح بناء الثروة هو التنويع، وسيساعدك القيام باستثمارات مدرة للدخل في الأسهم أو السندات على تحقيق هذا الهدف.




3. دخل الأعمال من الأفكار  – لمن لا يمتلك المال ..فقط لديك قدرة على خلق فكرة .

إذا لم تكن لديك أموال أو قوة استثمارية وكنت عاطل أو موظف لديك أوقات فراغ بعد عملك ، فأنت أمام الخيار الأخير   ببدء نشاط جانبي في خلق الأفكار وتنفيذها على الإنترنيت  فيمكنك البدء بذلك، حيث نمت ثروات العديد وحققوا  الملايين من خلال الأعمال الجانبية.




تستطيع خلق فكرة وهذا هو المهم وما سوف يميزك فعالم الأفكار يساوي عالم الملايين .. يمكنك في   أوقات فراغك.  أن تنشى شركة وساطة لبيع وشراء العقارات أو السيارات على الإنترنيت ،




كما تستطيع برمجة لعبة إلكترونية أو انشاء دورات أون لاين  في تخصص أنت لديك خبرة فيه ، أو فتح متجر إلكتروني عبر شركة أمازون لتسويق منتجاتها ، أو إنشاء قناة يوتيوب ، وبث مواد تشتري حقوقها على إحدى منصات البث. .  كل هذا وغيره يمكن أن يضيف لك   دخل “بدون جهد مباشر ” قد يصل إلى 100 دولار إضافي في اليوم.




ويمكنك أخذ هذه الأموال وإعادة استثمارها في الأعمال التجارية لكسب المزيد، أو يمكنك الاستفادة من عملك الجانبي لتوفير المزيد من الأموال المعفاة من الضرائب.




 

[bs-quote quote=”هذا المحتوى مترجمة بواسطة المركز السويدي للمعلومات مع ضبط المعلومات وتغيير النص بما يتلاءم مع المحتوى العربي ” style=”style-4″ align=”center” color=”” author_name=”المركز السويدي للمعلومات” author_job=”SCI” author_avatar=”https://www.centersweden.com/wp-content/uploads/2022/06/277814525_3194520907472750_481228577574799116_n-1.jpg” author_link=””][/bs-quote]