المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قليلون من المهاجرين وحتى السويديين يعرفون من هم زعماء الأحزاب السويدية! هل تعرف من في الصورة؟

أظهر استطلاع رأي أجراه معهد اندي كاوتور لصالح قسم الأخبار بالإذاعة السويدية ايكوت السويديين قد لا يعرفون أسماء أو وظائف ومهام زعماء الأحزاب السويدية في البرلمان السويدية ولا أسماء زعماء الحكومة السويدية ووزراءها ، ولكن الأمر قد يكون أسوأ بين الأصول المهاجرة التي ينخفض فيها نسبة من يعرف من هم السياسيين السويديين الذين يقودون الحكومة والبرلمان السويدي والذين ترى صورهم في الصورة المرفقة .




وفي حقيقة الأمر فإن عدم الاهتمام بزعماء الحكومات وقادة الأحزاب هي صفة منتشرة حول العالم ، خصوصاً في الدول الديمقراطية التي تتغير فيها وجوه وأسماء القادة مل 4 سنوات بخلاف قادة العالم الثالث الذين قد يستمرون في الحكم حتى الممات .

 

 




ووفقا للاستطلاع فإن قادة حزب البيئة  السويدي وقادة حزب الوسط هم الأقل ثقة والأقل معرفة بين السويديين   ، وبشكل عام يعرف الجميع جيمي أوكسون بينما لا يعرف الأصول المهاجرة إلا قادة حزب اليسار نوشي داغستار وماجدلينا اندشون وكذلك رئيس الحكومة السويدية ، فيما فشل أغلبية المهاجرين في تحديد وظائف ومهام إيبا بوش زعيمة حزب المسيحيين الديمقراطي رغم معرفتهم بها شكلاً . ولم يتعرفوا على رئيس حزب الليبراليين الذي هو نفسه وزير العمل 
 

من هؤلاء وماهي مناصبهم ؟