المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي: اكتشاف فيروس كورونا لدى 20 بالمائة موظفي مستشفى في ستوكهولم

قال التلفزيون السويدي اليوم الاثنين 27 أبريل – المصدر هنا – ، أن حوالي خمس الموظفين في مستشفى داندريدز في ستوكهولم لديهم إصابة مؤكدة بفيروس كورونا . وتظهر نتائج اختبارات الأجسام المضادة الأسبوع الماضي.أن أطباء وممرضات وموظفين رعايا صحية بالمستشفى مصابين فعلا بفيروس كورونا ، وأن أغلبهم  بدون أعراض مرض فيروس كورونا مما يرفع خطر نقلهم للفيروس لآخرين في المستشفى !




تقول شارلوت ثالين ، طبيبة متخصصة في مستشفى داندريدز ومسؤولة إدارية .-   أعتقد أنها نسبة عالية وخطيرة  ، لكنها بيانات جديدة للغاية ويصعب معرفة ما يمكن توقعه ، وكيف أصيبوا وهل نقلوا العدوى في المستشفى ،  ..! ستدرس الدراسة أيضًا ما إذا كانت العدوى أكثر شيوعًا بين الموظفين الذين يرعون الأشخاص المصابين بفيروس كورونا أو لا . 






وتضيف شارلوت ثالين :-  منذ أكثر من أسبوع بقليل ، تم اختبار 527 موظفًا في المستشفى. لقد كان الاهتمام كبيرًا للغاية بالنسبة للاختبارات التي تظهر ما إذا كنت قد طورت أجسامًا مضادة لـفيروس كورونا ثم أنك مصاب بالمرض. إنه فيروس جديد تماماً  لا نعرف الكثير عنه. ولكن الشيء الأكثر شيوعاً بشأن الأمراض الفيروسية هو أن أجسامنا تطور مناعة ضدها”. 






 ومن المأمول أن تمنح الأجسام المضادة الحصانة أيضًا – سياسة مناعة القطيع-، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن هذا ليس هو الحل .