المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منظمة الصحة العالمية تشيد بدور السويد وفرنسا وتركيا وإيران ومصر والعراق في مواجهة فيروس كورونا

أشاد الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، مايك راين بالعديد من الدول في العالم التي تواجه فيروس كورونا ، وأشادت الرئيس التنفيذي بالدور الذي قامت فيه السويد في مكافحة عدوى فيروس كورونا، وقال إنها تمثل نموذجاً جيد .




كما أشادت المنظمة بدور مصر في تفعيل كافة فرق الاستجابة السريعة، في كل المحافظات،لمواجهة وباء كورونا ، وأشاد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج، بالجهد والسياسات السريعة الفعالة لتركيا في مواجهة فيروس كورونا ، وقال إن المنظمة تدرك تماماً الدعم الذي قدمته تركيا لدول أوروبية في مكافحة كورونا. مؤكداً أهمية المساعدات الطبية التي قدمتها تركيا لكلٍّ من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا ودول البلقان.




في الوقت نفسه أشادت منظمة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية بجهود الإمارات الضخمة والموارد التي وفرتها في مكافحة “كورونا”
كما أشار في وقت سابق مدير إدارة الطوارئ للمكتب الإقليمي للمنظمة ريتشارد برينان بالعمل الرائع الذي قامت به إيران لمواجهة فيروس كورونا بمفردها وتطبيقها منهجا شاملا ومنسقا، خاصة في مجالات إدارة المرضى والمعامل والإبلاغ عن المخاطر.




وأثنى مدير منظمة الصحة العالمية، على جهود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعلى “قيادته” في الجهود الدولية لمواجهة تفشى وباء كورونا المستجد فى العالم، وقال مدير المنظمة الأممية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس “نتقدم بالشكر الجزيل للرئيس إيمانويل ماكرون على قيادتكم في التحرك الصحي الدولي”.






كما أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبرييسوس اليوم الأربعاء بالتزام دولة الكويت بدعم عمل الهيئة الأممية وشفافية حكومتها فيما يتعلق بإجراءات مواجهة جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).





كما أشادت منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود المرجعية الدينية العليا في العراق وتثمن حثها المواطنين على اتباع التعليمات الصحية من اجل إنقاذ الأرواح من خطر كوفيد 19




وأشادت بعثة لمنظمة الصحة العالمية بأداء وزارة الصحة الفلسطينية، وخبرة الكوادر الصحية والفنية فيها، مؤكدة استمرارها في تعزيز التعاون مع الوزارة. ، كما أشادت بدول شمال أفريقيا في استراتيجيتها الفعالة لمواجهة فيروس كورونا