المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الهجرة السويدية : خريف 2019 موعد تطبيق قوانين الهجرة الجديدة.. تعرف على هذه القوانين ؟

قال مدير الوحدة القانونية لمصلحة الهجرة السويدية ، أن قوانين لم الشمل الجديدة سوف تدخل حيز التنفيذ بحلول صيف 2019 ، والقوانين الجديدة سوف تسهل لم شمل العوائل للمهاجرين في السويد بدون شروط ـ بجانب قوانين أخرى تسهل بقاء اللاجئين في السويد . 

قال مدير الوحدة القانونية لمصلحة الهجرة السويدية ، أن قوانين لم الشمل الجديدة سوف تدخل حيز التنفيذ بحلول  خريف 2019  بعد تصديق البرلمان السويدي عليها ، والقوانين الجديدة سوف تسهل لم شمل العوائل للمهاجرين في السويد بدون شروط ـ بجانب قوانين أخرى تسهل بقاء اللاجئين في السويد .  




فيما يتعلق بلم الشمل العائلي :-

لم الشمل سيكون بدون شروط ، 

– لكل مهاجر حاصل على أقامة لجوء مؤقتة ، ولديه زوج / زوجة  ، وأطفال تحت 18 عام مسجلين على بياناته عند تقديم اللجوء . كما جاء في نص اتفاقية يناير التي أبرمت بين حزبي الحكومة الاشتراكي الديمقراطي والبيئة من جهة، وحزب الليبراليين وحزب الوسط من جهة أخرى.






قوانين هجرة اخرى :-

الأحزاب الأربعة تنوي أيضا تطبيق قوانين جديدة ،  تسمح لطالبي لجوء بالبقاء في السويد لانهم بحاجة للحماية لأسباب مختلفة.
– حيث سيتم السماح بالبقاء للسويد لمن : يدرس في المدرسة الثانوية .

– او كبار العمر والمسنين ومن لديه أمراض قد تؤدي إلى الوفاة خلال اشهر. 

– او كبار العمر من الذين لا أقرباء لهم في بلدهم الأصلي .

كما سوف يتم إعادة تقييم اللاجئين بمرحلة اللجوء الذين لديهم عوائل في السويد لديها أقامة ، وحالات اخرى سوف تيتم صياغتها قانونيا الفترة المقبلة .




استمع في التقرير إلى المتحدثة في شؤون الهجرة في حزب الوسط يوهانا يونسون، والى وزير الهجرة والعدل مورغان يوهانسون (إ.د). استمع أيضا إلى يوهان فورشيل، المتحدث في شؤون الهجرة في حزب المحافظين الذي ينتقد الحكومة ويؤكد على ضرورة الاستمرار بإتباع سياسة هجرة صارمة.