المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة الــ”Forsakringskassan” تعليمات للمواطنين والمقيمين الذين ينوون السفر هذا الصيف

نشرت مصلحة التأمينات الاجتماعية السويدية Försäkringskassan ، تنبيهات جديدة على موقعها الإلكتروني للمواطنين والمقيمين في السويد الذين ينون السفر صيفا في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا أوروبيا وعالميا .




 هل تنوي السفر مع العائلة خلال عطلة الصيف داخل او خارج دول الاتحاد الأوروبي ؟ يجب أن يكون لديك بطاقة التأمين الأوروبية (EU-kortet)! بطاقة التأمين الأوروبية تصدر في السويد لكل مواطن ومقيم (مجانا) ، و تعطيك الحق بالتأمين الصحي خلال السفر في دول التعاون الأوروبي وسويسرا…





في ظل انتشار فيروس كورونا ، ستكون مخاطر تعرضك لظروف صحية طارئة أمر وارد ، ولذلك يجب أن يكون بطاقة الصحة الأوروبية للحصول على رعاية صحية مدعومة في جميع دول الاتحاد الأوروبي ,





 العام الماضي 2019 ، ابلغ مواطنين ومقيمين في السويد ، انهم دفعوا مبالغ مالية كبيرة وصلت 700 يورو ، مقابل حصولهم على الرعايا الطبية الطارئة والدواء لهم ولأطفالهم ، أثناء زيارتهم الصيفية لدول أوروبية وتعرضهم لإصابات أو أمراض..، هذه الكلفة لن تدفعها أن كنت تحمل بطاقة التأمين الأوروبية (EU-kortet) المجانية التي تصدرها الحكومة السويدية .






الأطفال أيضا بحاجة إلى بطاقة خاصة بهم. يمكنك طلب البطاقة من صندوق التأمين الاجتماعي ويتم إرسالها إلى عنوانك البريدي خلال 10 أيام.

بطاقة التأمين الأوروبية (EU-kortet)!

عندما انت أو طفلك تكون بدولة أوروبية لزيارة أو السياحة ، واصبت إصابة أو مرض ، فهذه البطاقة سوف تسمح لك بالعلاج ودفع الكلفة بحدها الأدنى كما يدفعها المواطن الأوروبي بتلك الدولة ، وأيضا صرف الأدوية ..زيارة المستوصف .والطوارئ الصحية وطلب الإسعاف ….





وان دفعت مال مقابل خدمة صحية علاجية خاصة ، عليك جلب تقرير طبي والفاتورة معك للحصول على التعويض المالي .

إنتبه إلى تأكد من صلاحية البطاقة أولا – كما  أن البطاقة   غير سارية المفعول في بريطانيا واسكتلندا 




– أن كنت سوف تسافر خارج الاتحاد الأوروبي .

فيحق لك الحصول على تامين طبي من شركة التامين التي توفر تامين السكن لك  ، كما أن ” Försäkringskassan ” السويدية ، تقوم بدفع الفواتير الطبية المعتمدة فقط ، 





فيجب أن تطلب من المركز الصحي خارج  دول الاتحاد الأوروبي إصدار فاتورة دولية مصدقة ، ذلك أن دفعت انت أو طفلك المال للحصول على رعايا طبية بدولة خارج الاتحاد الأوروبي ، إلا أن الأمر سيحتاج لوقت طويل وتصديقات رسمية وفقا لطبيعة البلد ، وقانونية المؤسسات التي يصدر منها الفواتير الصحية ….




يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول بطاقة التأمين الأوروبية كما ويمكن طلب البطاقة على الرابط التالي (بالسويدية فقط):
من هنا

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!