المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فنلندا: السياح السويديون خطر..وفتح الحدود مع السويد غير وارد حاليا

مع اقتراب الصيف ، واقتراب رفع القيود على حركة السفر بين الدول الأوروبية ، قال  ” مايكا سالمينين” ، مدير هيئة الرعاية والصحة الفنلندية أن الدول المتجاورة في الشمال الأوروبي ليست حريصة بشكل خاص على فتح الحدود للسياح السويديين.  حيث يشكل انتشار العدوى في السويد خطرًا كبيرًا على دول شمال أوروبا  .




  وأضاف  ” مايكا”  :- سيكون من الخطر الكبير استقبال السياح السويديين في فنلندا مقارنة على سبيل المثال  بالسياح من الدنمارك  والنرويج  ويقول: “لسوء الحظ ،”- إن الاختلاف الفعلي في انتشار العدوى حقيقة علمية ، السويد تسمح بانتشار مفهوم مناعة المجتمع بين مواطنيها ، ونحن بفنلندا لدينا قواعد منع انتشار العدوى ، وأفترض أن الحكومة الفنلندية  تأخذ ذلك بعين الاعتبار بالطبع.




 يقول ميكا سالمينين ،   من ناحية أخرى لا نرغب في مراجعة استراتيجية الفيروس السويدية والدخول في تقييم او نقاشات  ، المهم بالنسبة لنا في فنلندا أن الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا مستقر تماما في فنلندا ، التي اختارنا طريقًا أكثر تقييدًا من السويد.

 






 ويقول  ميكا سالمينين ، ما يهمنا الوضع النهائي والنتائج في البلد التي سوف نفتح حدودنا معها ـ و السويد لديها وفيات أكثر من فيروس كورونا ،بل  وأكثر من جميع بلدان الشمال الأوروبي الأخرى مجتمعة.




  بينما علق وزير الداخلية الدنماركي  أنه يمكن معاملة السياح السويديين بشكل مختلف من خلال عدم دخولهم  للدنمارك ، على عكس السياح من الدول المجاورة الأخرى. كما تريد العديد من أحزاب المعارضة الدنماركية الشيء نفسه ، وعندما تفتح الحدود  في 15 يونيو ، يمكن إغلاق الحدود أمام السياح السويديين ، وفقًا للإذاعة السويدية .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!