المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد فيديو انهيار أرضي في النرويج .. وخسف عشرات المنازل و إجلاء 700 شخص من منازلهم

تعرضت  بلدية Gjerdrum في النرويج.  لانهيار أرضي كبير دمر عدد من المنازل التي تعرضت للخسف مع الانهيار الأرضي ـ وقالت السلطات النرويجية ، أن عشرات المنازل خُسفت بالأرض ، وتقوم السلطات النرويجية حالياً بعملية إخلاء كامل للسكان من المنازل في منطقة الانهيار الأرضي




 ووقع الانهيار الأرضي في منطقة Ask السكنية ببلدية Gjerdrum ،  الواقعة على بعد 20 كيلومترا شمالي أوسلو ، الساعة الرابعة صباح اليوم الأربعاء. وتأثرت المنازل بالانهيار.  وتم نقل عدداً من المصابين إلى المستشفيات.  

 

صور – انهيار أرضي النرويج




وقالت السلطات النرويجية إنها تعمل حاليا على إجلاء السكان من المنطقة ، حيث توجد منازل وكثافة سكنية وسط مركز الانهيار الأرضي ، 

شاهد الفيديو –  تلفزيون أكسبريسن السويد




ولا تزال المنطقة معرضة لخطر الانهيارات الأرضية. واستدعي خبراء الجيولوجيا من هيئة المياه والطاقة النرويجية لتقييم الوضع ومعرفة متى يكون دخول المنطقة آمناً . في الوقت الذي غادر العديد من السكان منازلهم ونقلوا محتويات منازلهم أثناء مغادرتهم .






وأظهرت الصور التي التقطتها مروحية الإنقاذ حفرة كبيرة فوق المباني المدمرة.وقالت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرغ لقناة تي في 2 إنه كان ينبغي أن تكون عطلة نهاية الأسبوع في رأس السنة الجديدة “بسلام وهدوء”





قد يعجبك ايضا