Take a fresh look at your lifestyle.

حقيقة الغاء التاشيرة التركية عن المواطنيين السوريين والعراقيين – وكالة الاناضول التركية الرسمية تنفي الخبر

حقيقة الغاء التاشيرة التركية عن المواطنيين السوريين والعراقيين


تداولات مواقع التواصل الالكتروني علي الانترنيت لاخبار الغاء شروط  الحصول علي التاشيرات  المسبقة لدخول تركيا ،عن المواطنيين السوريين والعراقيين مساء يوم الجمعة  27/8/2016

وقد اثار الخبر شعور بالارتياح في اوساط المواطنيين والمغتربيين السوريين والعراقيين  المتابعين لهذة الاخبار مما يجعلة  بريق أمل جديد للعديد من العوائل التي تطمح باتمام معاملات لم الشمل بتركيا او بزيارة اقاربهم بتركيا .

وفي اتصال من المركز السويدي للمعلومات بالمكتب الاعلامي لصحيفة الزمان التركية تم الاستفسار عن صحة هذة الاخبار من مصادر رسمية تركية .

أكد المكتب الاعلامي لصحيفة الزمات التركية ان الخبر لاصحة له الي الان رسميا وان مايتم تداوله لم يعلن عنه رسميا بتركيا ولم يصل بيان من وكاله الاناضول الرسمية الاعلامية التركية  التي نفت وجود مثل هذا الخبر رسميا،  حيث تحصل الوكالة علي البيانات والقرارات مباشرا من الحكومة والجهات الامنية التركية  وتنشره اعلاميا .

 وعلي هذا الاساس فأن الخبر غير صحيح الي هذه اللحظة ولاصحة له .

ولقد تم النشر لبيان واقع هذه الاخبار المتداولة ،ويمكن مراجعة موقع وكالة الاناضول التركية  الرسمية وصحيفة الزمان التركية  للتاكد من عدم وجود مثل هذه الاخبار ، ونتمني ان يتم قريبا الغاء شروط الحصول علي تاشيرة السفر المسبقة للمواطنيين العراقيين والسوريين ، لتخفيف المعاناه وتسهيل لم شمل العوائل المتضررة .

المركز السويدي للمعلومات SCI

صحيفة الزمان التركية 
http://www.zamanarabic.com/

وكالة الاناضول الرسمية التركية 
http://aa.com.tr/ar

قد يعجبك ايضا