المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ثلاث دول تبدأ التطعيم ضد كورونا الشهر المقبل

مع إعلان بدء توفر أول لقاح ضد كورونا في العالم ذات فعالية كبيرة ،بجانب توفر لقاحات شركات أخرى من روسيا والصين أعلنت كل من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا .

 بدء برنامج تطعيم مواطنيهم ابتداءً من شهر ديسمبر القادم ، ولمدة ستة شهور، حيث تأمل هذه الدول في أن الحياة قد تعود إلى طبيعتها بحلول مايو 2021 .




وأوضحت الولايات المتحدة الأمريكية أن موافقة السلطات المعنية على أول لقاح للمرض، يعني إمكانية تلقيح الأميركيين بحلول منتصف ديسمبر ، وأنه إذا سارت خطة توزيع التطعيم والتحصين ضد الوباء على ما يرام ، فينبغي تطعيم عدد كاف من الأميركيين بحلول مايو القادم.




أما في بريطانيا، فقد نقلت تقارير صحفية عن مصادر حكومية، أنه تم إبلاغ هيئة الصحة الوطنية البريطانية بأن تكون جاهزة لإدارة برامج التطعيم بحلول الأول من ديسمبر. غير أن وزارة الصحة البريطانية رفضت التعليق على موعد إعطاء اللقاحات الأولى.




وكانت بريطانيا طلبت 40 مليون جرعة من لقاح فايزر/بيونتك، وتتوقع أن تحصل على 10 ملايين جرعة تكفي لحماية 5 ملايين شخص بحلول نهاية العام إذا وافق عليها المنظمون.




فقد نقل عن وزير الصحة الألماني، ينس سبان، قوله إن بلاده قد تبدأ في إعطاء لقاحات كوفيد-19 شهر ديسمبر المقبل.
وأضاف سبان، في مقابلة صحفية “هناك ما يدعو للتفاؤل بأنه ستكون هناك موافقة على لقاح في أوروبا هذا العام.. وبعد ذلك يمكننا أن نبدأ على الفور”.






وأوضح سبان أنه سيطلب من الولايات الاتحادية الألمانية أن تكون مراكز التطعيم جاهزة بحلول منتصف ديسمبر، مشيرا إلى أن “هذا يسير على ما يرام”.




وأكد الوزير الألماني أن بلاده حصلت على أكثر من 300 مليون جرعة لقاح من خلال المفوضية الأوروبية والعقود والخيارات الثنائية.

كذلك أعلنت إسبانيا، أمس الأحد، أنها ستبدأ عملية تطعيم شاملة ضد فيروس كورونا، المسبب لوباء كوفيد-19، وذلك في يناير المقبل. وتخطط إسبانيا لتطعيم ربع سكانها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.






قد يعجبك ايضا