المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تحذير : نصائح تشغيل الآلات المنزلية ليلاً لخفض فاتورة الكهرباء قد تؤدي زيادة خطر نشوب الحرائق

عند ارتفاع أسعار الكهرباء يختار المزيد من الناس استخدام الكهرباء في أوقات عدم الذروة والتي تكون غالباً في الليل ، فيقوموا باستخدام الآلات الكهربائية المنزلية خصوصا في المنازل المستقلة ، ، لكن تشغيل غسالة الصحون وغسالة الملابس والمكانس الكهربائية والطهي والافران ليلاً توفيراً للمال يعني مخاطر نشوب حرائق، هذا ما تحذر منه مصلحة السلامة الكهربائية السويدية.




 في السويد يوجد عدة خيارات في كلفة الكهرباء مثل  اختيار سعر ساعة الكهرباء الثابتة والمتغيرة واللحظية ، وغالباً يكون أسعار الكهرباء ليلاً هي الأرخص لمن يستخدم سعر كهرباء متغير أو لحظي ، لذلك فأن قيام عدد كبير من السكان في استخدام الكهرباء بكثافة ليلاً قد يؤدي لضغط كبير ونشوب حريق أو عطل في الأجهزة الكهربائية ، في كل عام يحدث  يقارب مئات الحرائق  في الأجهزة المنزلية، لذلك تحذر مصلحة السلامة الكهربائية   من أن الحرائق في الليل قد تتزايد حيث لا يوجد من يراقبها.



ويقول . بيرسا ويلسون مدير مصلحة السلامة الكهربائية، قد تتفاجئ بوجود إنذار الدخان في منزل مليء بالدخان، والذي في أسوء الحالات قد يكون بدون كهرباء، فأعتقد أن الذعر سوف يؤدي إلى صعوبة التصرف بعقلانية. حيث أن شبكة الكهرباء الداخلية قد تحترق بسبب الضغط   الكهربائي في الجماعي في منطقة واحدة !



أندرسون باري، مهندس الحرائق في مصلحة الطوارئ المدنية MSB ، ينصح بوجود حماية كافية الحرائق،  وينصح بالتحقق من الأجهزة الالكترونية. ويقول أن تكون الأسلاك وما شابهها سليمة وأن تكون الالكترونيات ليست قديمة وليس بها رائحة احتراق عند استخدامها وما إلى ذلك. إذا كانت لديك حماية جيدة من الحرائق فستتلقى تحذيراً مبكراً، يقول أندرشون باري. من جهتها مصلحة السلامة الكهربائية ترى أنه من الأفضل تشغيل الآلات خلال النهار وليس الليل .



ويؤكد بيرسا ويلسون، مدير مصلحة السلامة الكهربائية ،   إنه ربما يجب أن تنتظر الغسيل لبضعة أيام حتى تهب الرياح أكثر، وتنخفض أسعار الكهرباء، حتى تتكيف مع مستوى السعر وليس مجرد التفكير بأنها أرخص في الليل لأن هذا ليس صحيحاً حقاً، يقول بيرسا ويلسون.




قد يعجبك ايضا