المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بريطانيا تخرج رسميا من الاتحاد الأوروبي .. وهذه متطلبات السفر لبريطانيا للمواطنين السويديين

خرجت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي بعد ما يقارب نصف قرن من انضمامها إلى هذا التكتل الإقليمي. وشهدت اللحظة التاريخية، التي وقعت في الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش، خروج بريطانيا رسمياً خارج الاتحاد الأوروبي ..




وتوقفت بريطانيا عن تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي الخميس في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت غرينيتش، وبدأت في المقابل تطبيق إجراءات جديدة على أصعدة السفر، والتجارة، والهجرة، والتعاون الأمني.




وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن بلاده أصبحت تمتلك “حريتها في يديها، ويجب أن تستفيد منها إلى أقصى حد”.

وكان هناك بعض الأمور الأخرى التي تغيرت بموجب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بداية من  الجمعة 1  يناير 2021  – أهمها  انتهاء حرية تنقّل الأشخاص بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، واستبدلتها بريطانيا بنظام هجرة “قائم على النقاط”.




– أي شخص من بريطانيا يريد البقاء في معظم دول الاتحاد الأوروبي لأكثر من 90 يوما في فترة مدتها 180 يوما سيحتاج للحصول على تأشيرة من الدولة التي سيذهب إليها في الاتحاد الاوروبي ومن ضمنها السويد .




1-   يسمح للمواطنين السويديين   السفر إلى بريطانيا و إسكتلندا بدون تأشيرة سفر مسبقة .

2-  يمكن للمواطنين السويديين   السفر إلى بريطانيا و إسكتلندا  باستخدام جواز السفر ، أو باستخدام الهوية الطنية السويدية  ID 


3- لا يحتاج المواطنين السويديين للفيزا في حال أن فترة الإقامة في بريطانيا لن تتجاوز الــ 6 اشهر .

4- لن يتم اعتماد الــ  ID للمواطنين السويديين بعد الأول من شهر أكتوبر العام القادم 2021 ، باستثناء أولئك الحاصلين على ما يسمى pre-settled او settled عن طريق EUSS. والسويديين الذين لديهم ما يسمى biometriska يمكنهم الاستمرار في استخدامه..




5- فترة البقاء المسموح بها في بريطانيا 6 شهور ، إذا رغب المواطن السويدي في البقاء فترة أكبر من ذلك عليه مراجعة سلطات الهجرة البريطانية للحصول على تصريح بقاء وفقاً لسبب بقاءه والشروط المعمول بها للحصول على إقامة .




ملاحظات حول الإقامة في بريطانيا لغرض غير الزيارة والسياحة للمواطنين السويديين.

فيما يتعلق بالحق في الإقامة والعمل في المملكة المتحدة ، قررت الحكومة البريطانية نظام هجرة جديد قائم على النقاط لا يتم فيه التمييز بين مواطني الاتحاد الأوروبي أو المواطنين الآخرين. سيتم تقديم نظام الترحيل الجديد اعتبارًا من 1 يناير 2021. من هنا

تابع التفاصيل كاملاً

من هنا


قد يعجبك ايضا