المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بدء محاكمة 4 شباب وفتاة متهمين باستدراج شاب وقتــ.له في بلدية يوتبوري

ووجهت   محكمة مقاطعة جوتنبرج  تهم جنائية ضد 5 أشخاص متورطين في تنفيذ سلسلة من  منها  شاب في الــ22 من عمره ـ والأشخاص الخمسة المتهمين هم أعضاء في شبكة  سودرا بيسكوبس الإجرامية في مدينة يوتبوري . وجاء في لائحة الاتهام ، من بين أمور أخرى ، أن ” الجناة أظهروا تهورًا   بشكل خاص  في الشاب  “.





 وتعود القضية إلى  السابع من تموز (يوليو) من العام الماضي 2022 حيث  ، شاب على علاقة ببيئة   يبلغ من العمر 22 عامًا بعدد إصابته كبير من في شارع مفتوح في منطقة بيسكوبسغاردن  في جوتنبرج وهي من المناطق الضعيفة . ووجهت الآن اتهامات إلى أربعة شبان + امرأة بارتكاب  العمد. .




وكان الشاب البالغ من العمر 22 عامًا ، والذي يحمل اسمًا عربيًا ، واحدًا من 63 شخصًا لقوا مصرعهم بحوادث في عام 2022 في إطار صراعات بين عصابات  مختلفة. لقد كان رقمًا قياسيًا جديدًا وزيادة بنسبة 50 في المائة مقارنة بالعام السابق 2021، على الرغم من أنه كان عامًا قياسيًا أيضًا.




تتعلق عملية هذه بنزاع بين مجموعات عصابات إجرامية متمركزة في شمال وجنوب منطقة بيسكوبسغاردن في مدينة يوتبوري غرب السويد ، وهي منطقة تحولت ، إلى مجتمع موازٍ عرقي ، ومنطقة ضعيفة خطرة . وفي نفس المنطقة  الشرطي السويدي  أندرياس دالمان في يونيو 2021 برصاص المهاجر الصومالي سكاريا علي أحمد البالغ من العمر 17 عامًا ، المنتمي إلى الشبكة الإجرامية في بيسكوبسغاردن. 




وتم  على الشاب البالغ من العمر 22 عامًا عندما خرج من متجر في Länsmanstorget بعد ظهر يوم 7 يوليو من العام الماضي.  كان المتهمين الخمسة ينتظرونه في سيارة  ودراجات نارية لفترة من الوقت. يتم إغراء الضحية من خلال الفتاة  للخروج إلى الساحة حيث يصبح هدفًا سهلاً  . حيث أفرغ أحدهم خزينة المسدس  بالكامل في الشاب  وتوفي  على الفور




ثم يفر الجناة من مكان الحادث بالدراجات البخارية والسيارة ويلقون سلاح  والأقنعة وبعض ملابسهم على طول الطريق. ومع ذلك ، فإن الشرطة  استطاعت القبض على اثنين من الجناة  . واحد منهم هو مطلق النار المشتبه به. في وقت لاحق يتم القبض على شريك ثالث. ومع ذلك ، فإن العثور على الجناة الآخرين بينهم الفتاة استغرق وقت طويل  وتم احتجازهم جميعًا بمجرد القبض عليهم.





 الجناة الخمسة 


1- مالامين جارجو ، من مواليد 2002-10-03 ، متهم  بارتكاب و  المشددة. هو الذي ، بحسب لائحة الاتهام ، يحمل السلاح. وقد سبق أن أدين بــ  والقيادة غير القانونية و التسجيل المدني ، من بين أمور أخرى.




2- رامي  مكرم  من مواليد 15/12/2002 متهم  العمد و السلاح الخطيرة. . سبق أن أدين ، من بين أمور أخرى ، بالسرقة المشددة وعدد من  والقيادة غير القانونية. كما تم اتهامه بالسرقة ، لكن لم يتضح من المستندات القانونية المتاحة ما إذا كان قد أدين .




3-إيريلين رشيدي ،و  في 12 أغسطس 2003 ، متهم بالمساعدة والتحريض على و المشددة ،  سبق أن أدينت ، من بين أمور أخرى ، بالمساعدة والتحريض على   ، والحماية المشددة لمجرم ، و ، والقيادة غير القانونية ، وانتهاك قانون حمل .




4- باتريك سزيمون  ، المولود في 2002-07-30 ، متهم بالمساعدة والتحريض على و المشددة أو المساعدة والتحريض على وقد سبق أن أدين ، من بين أمور أخرى ، بالاعتداء و و التسجيل المدني والإهمال في حركة المرور والقيادة غير القانونية.  




5- نور عمار إبراهيم ، فتاة – مواليد 2003-12-18 ، متهمة بالمساعدة والتحريض على والمساعدة والتحريض على  المشددة.

جميع المتهمين يحملون الجنسية السويدية وبالتالي لا يمكن الحكم عليهم بالترحيل.




يمكن تنزيل لائحة الاتهام وقراءتها بالكامل من هنا .

قد يعجبك ايضا