المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

المانيا تقرر: منح اللاجئين السوريين اقامات ثانوية تمنعهم من لم شمل عوائلهم !



محكمة ألمانية تقرر منح اللاجئين السوريين الحماية الثانوية التي تحول دون لم الشمل
المركز السويدي للمعلومات . المانيا  – دولية: أيدت المحكمة الإدارية العليا في مدينة شلزفيغ شمالي ألمانيا، اليوم الأربعاء، قرار المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين الخاص بالاكتفاء بمنح لاجئي الحرب السوريين ما يسمى بالحماية الثانوية التي تمنع اللاجئين من جلب أسرهم.


 وقالت رئيسة المحكمة في حيثيات حكمها حسب مانقله موقع دويتشه فيله، إن افتراض أن الدولة السورية تضع كل شخص ينتمي إلى المعارضة في دائرة الاشتباه العام ليس له دلائل تؤيده. 

ويأتي القرار بعد جدل حول ما إذا كان يتعين افتراض أن لاجئي الحرب السورية مهددون تلقائيا بالتعرض للاضطهاد السياسي أو الاعتقال أو التعذيب بشكل مبدئي حال عودتهم إلى بلادهم، وأفادت المحكمة أن اللاجئين في هذه الحالة فقط لديهم الحق في اللجوء. وبذلك رفضت المحكمة الاستئناف المقدم على قرار المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين. 

من جهة أخرى طالبت رابطة المدن والبلديات الألمانية اليوم الحكومة الاتحادية بتمديد تعليق حق لم شمل أسر اللاجئين لمدة أطول مما كان مقررا وقالت الرابطة إنه يجب عدم إثقال كاهل البلديات بعمليات لم الشمل . يذكر أنه تم تعليق حق لم شمل أسر اللاجئين إلى غاية مارس/ آذار 2018، وتسعى البلديات الألمانية إلى تمديد هذه المدة لام أو عامين على الأقل. 

اقراء المزيد :


قد يعجبك ايضا