المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السوسيال السويدي يحقق في وفاة طفل رضيع لدى عائلته بسبب ختان خارج الرعاية الصحية

تجري مفتشية الرعاية الصحية IVO، تحقيقاً مع دائرة الخدمات الاجتماعية (السوسيال) في بلدية تروسا بمقاطعة سودرمانلاند السويدية، وذلك للوقوف على كيفية تعاملها مع حالة وفاة رضيع جراء تعرضه للإيذاء هذا الصيف من والديه في عملية ختان خارج نطاق نظام الرعاية الصحية .



وكانت الشرطة تلقت إخطارا من أحد العناوين في بلدية تروسا، يفيد بالعثور على طفل مصاب بجروح خطيرة. وجرى بالفعل نقل الطفل المصاب إلى المستشفى بواسطة مروحية إسعاف، غير أنه جهود انقاذه لم تنجح ، حيث الرضيع متأثراً بجروحه.



وألقت الشرطة القبض على زوجين اشتبهت في اعتداءهما على شخص بصورة بالغة الخطورة، ثم أفرجت عن ألأم لاحقا، ولا يزال الآب قيد الاحتجاز. ووجهت الشرطة له اتهاما بالاعتداء الشديد الخطورة والقاسي بصورة أدت لوفاة الطفل.



وفي هذا الصعيد، يذكر أن دائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية تروسا واجهت قبل عامين، انتقادات من مفتشية الرعاية الصحية. واتهمت المفتشية دائرة الخدمات بالقصور في التعامل مع التحقيقات في قضايا تعرض الأطفال للعنف.
ومن جهتها، صرحت دائرة الخدمات الاجتماعية في بلدية تروسا لوسائل الإعلام أنها قامت تغيير أسلوب عملها، وأشارت إلى ترحيبها بالتحقيق الجديد الذي تجريه المفتشية.




قد يعجبك ايضا