المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجين الذي تم تهريبه باقتحام مسلح لشاحنة السجن ..هو مطلوب دولياً ومن أخطر مجرمي السويد

نشرت الشرطة السويدية، اسم ، الذي فر أمس، من شاحنة تابعة لمصلحة السجون في نوروشبينغ، بعد عملية اقتحام مسلح قام بها شخصان ملثمان وذكرت أن الفار يدعى ميلاد صافي  يبلغ من العمر 20 عاماً، مطلوب دولياً، ويعد من أخطر مجرمي العصابات في السويد. وينتمي إلى شبكة ساتودارا الإجرامية في مالمو




وحُكم على البالغ من العمر 20 عامًا مؤخرًا لمدة عشر سنوات بتهمة الشروع في .

 

ميلاد صافي 20 عاماً .الشرطة السويدية

على الرغم من صغر سنه، فإن ميلاد لديه تاريخ إجرامي طويل. في سن المراهقة، تم احتجازه بموجب قانون رعاية الشباب بعد إنذارات بشأن ا والإجرام وتعاطي المخدرات وعدم حضوره إلى المدرسة. وقدمت الشرطة عدة تقارير عن ارتباطه بمجرمين كبار السن ومعروفين، ويقال إنه فر بالفعل في سن المراهقة من السويد. وعندما كان ميلاد يبلغ من العمر 16 عاماً، تم  عليه أثناء تناوله الطعام في مطعم بيتزا، وأصيب بعدة طلقات.



وقد تمكن أمس من الفرار بعد “تحريره” من قبل رجلين مسلحين وملثمين خارج مستشفى فرينيفي في نورشوبينغ ، حيث كان تم نقله من قبل إدارة مصلحة السجون لزيارة الطبيب.

ميلاد صافي 20 عاماً .الشرطة السويدية




وتبحث الشرطة عن ميلاد صافي والمسلحين الملثمين في عملية أمنية كبيرة دون العثور عليهما حتى الآن. وقد سارت عملية إطلاق سراحه من قبل المسلحين – في غضون 20 ثانية ، وفقًا لمعلومات افتونبلاديت.. ويجري التحقيق في الحادث باعتباره ترويج مشدد للهروب، وجريمة  مشددة.

ميلاد صافي 20 عاماً .الشرطة السويدية