المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الخصومات الضريبية الشائعة لمن يقوم بأنشطة تسمح لها باسترجاع كلفتها من الضرائب السويدية

مع بدء موعد تقديم الإقرار الضريبي قد يكون من حقك استرجاع بعض من الأموال التي قد تكون دفعتها كــ تكاليف  معيشية ووظيفية ، مثل تكاليف الانتقال من مسكنك لعملك أو تكاليف شراء مستلزمات العمل أو عمل إنشاءات وصيانة لمنزلك .. تابع القواعد الــ 20 التي قد تساعدك في استرجاع المال من الضرائب .




لمتابعة الجزء الأول  القواعد من 1إلى 6 

من هنا

7- أنت تعمل في المنزل – وتتحمل كلفة تشغيل وتجهيز للعمل؟

إذا كان لديك غرفة عمل خاصة بك في منزلك. للقيام بجزء من عملك الوظيفي أو كل أعمالك الوظيفية و وقمت بدفع تكاليف لتجهيز هذه الغرفة أو تطويرها وتشغيلها ، فيمكنك الحصول على ارتجاع ضريبي لقيمة ما انفقته  شريطة إثبات أن صاحب العمل لا يوفر لك مكاناً للعمل ولا يدفع لك هذه التكاليف . كما يمكنك أيضا خصم نفقات الكهرباء والتدفئة والتنظيف.



8- ارتجاع ضريبي لقيمة ما تقوم به من نشاط شخصي متعدد

أمثلة /-

-رحلات السيارة للعمل بمعنى أنت قد تقوم برحلات مرة في الأسبوع أو الشهر في مهام عملك ، تستطيع تقديم طلب لاسترجاع كلفة السفر أو البنزين ،

-ضمانات الدفع لسداد القروض،

– شراء كتب خاصة للدراسة لمن في دورة تعليمية أو تدريبية مدعومة  أو شراء كتب لتعلم  مهارات لوظيفتك ، يمكنك في هذه الحالة تسجيلها بالفواتير في إقرارك الضريبي .





– شراء الدراجات لاستخدامها من وإلى العمل: إذا استخدمت دراجتك من وإلى العمل، فستتمكن من خصم 250 كرون على الضريبة.

– يمكنك الحصول على خصومات للعناية بالعيون في حالات استثنائية، إذا كانت هناك متطلبات خاصة في الوظيفة – لاحظ ارتباط جميع ما ذكر بالوظيفة وليس بحياتك العامة الشخصية.





9- الإقامة المزدوجة:

يمكنك خصم نفقات المعيشة المتزايدة للإقامة المزدوجة سبب وظيفتك، مثل الانتقال إلى مكان إقامة جديد واحتفظت بمكان إقامتك الأساسي إما لنفسك أو لعائلتك. أو المقابلات الرسمية للبحث عن عمل والتي تتطلب السفر لمدينة أخرى



10-رسوم نقابية:

يمكنك الحصول على تخفيض ضريبي على الرسوم النقابية المدفوعة . كما يمكنك خصم رسوم صندوق المعاشات المهنية لمعاش التقاعد الخاص بك غير الخاضع للضريبة.




 

تابع الجزء الثالث الفقرات من 11 إلى 20

من هنا