المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ابتداءً من 1 سبتمبر : ديون الـ Försäkringskassan يجب عليك تسديدها في عام واحد فقط

حتى الآن عندما تحصل على أموال مساعدات  من الــ Försäkringskassan  مثل مساعدات السكن والمرض والعجز عن العمل والأمومة وبدل الأطفال وغيرها ،ويتم اكتشاف أنها ليست من حقك أو أنك كنت محتال ،  كان من الممكن الاتفاق على إعادتها وسدادها  للـ  Försäkringskassan بالتقسيط الطويل على مدى عدة سنوات ، ولكن من اليوم 1 سبتمبر يجب عليك سداد الديون الجديدة في غضون عام واحد فقط حتى لو لم يكن لديك دخل مالي  .



 وقالت مصلحة الــ Försäkringskassan في بيان لها ” عندما تحصل على أموال ليست من حقك أو عليك ديون فيجب أن تسددها بسرعة – وأضافت  الـــ Försäkringskassan حاليًا نحتاج  إلى استرداد ما يقرب من 8 مليارات كرونة سويدية ، بجانب الديون المتكبدة على مدى عدة سنوات ولا يتم سدادها  ، على سبيل المثال بسبب غش شخص في إعانة المرض أو تلقي الكثير من إعانات الإسكان والأمومة وبدل الأطفال .




وكان وزير المالية السويد قال “أن عهد التراخي والاحتيال ضد منظومة  الدعم السويدية  وسحب أموال دافعي الضرائب قد أنتهى “

كما أشار  فريدريك فالك ، رئيس العمليات في وحدة السداد في Försäkringskassan.- إنه تغيير جيد لأن الهدف هو تحقيق معالجة فعالة وسداد أسرع للدولة ،  ثم أن هذه الأموال هي أموال تم دفعها بالغش والاحتيال فلا يجب أن نساعد من فعل ذلك ونوفر له تسديد مريح ،بل يتحمل المسؤولية ويعيد المال للدولة . –  ولكن ستكون النتيجة أن المزيد من الناس سينتهي به الأمر إلى مصلحة تحصيل الديون السويدية .Kronofogden



– القواعد الجديدة ستدمر الكثير من العائلات. من المؤكد أن الشخص الذي يتمتع بالضمان الاجتماعي والمزايا ليس لديه أموال أو دخل لكي يدفع الديون خلال سنة . لذلك إذا لم تكن قد ذهبت إلى Kronofogden ، فهذا هو المكان الذي ستنتهي فيه.

ويعلق فريدريك فالك ، رئيس العمليات  :  إن في نهاية المطاف ، هذه أموال دافعي الضرائب – أليس من المهم تحصيل هذه الديون؟

راديو السويد – وسائل إعلام سويدية – ملاحظة القرار يتم تطبيقها على الديون الجديدة وليس من لديه قرار سابق بإعادة الأموال بالتقسيط .



Anna-Karin  

قد يعجبك ايضا