المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

آلاف من أصحاب الدخل المنخفض في السويد لا يطالبون بعلاوة السكن Bostadstillägg

علاوة بدل السكن هو إعانة معفاة من الضرائب لمن لديه معاش تقاعدي منخفض. ولكن الآلاف من ذوي الدخل المنخفض في السويد ممن يحق لهم الحصول على علاوة السكن bostadstillägg  لم يتقدموا للحصول على المبلغ الذي يحق لهم  ، والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى حوالي 1300 كرون سويدي في الشهر.

ووفقاً لحسابات جديدة أجراها مكتب التدقيق الوطني Riksrevisionen ، فهؤلاء الأشخاص لهم الحق بالحصول على أموال إضافية تساعدهم في دفع أيجار سكنهم ، ولكنهم لا يحصلون عليها !




وعلاوة السكن هي مبلغ مخصص للأشخاص ذوي الدخل المنخفض من المتقاعدين من كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا فما فوق ، والمرضى والمتقاعدين تقاعد مبكر ، أو بسبب المرض أو ذوي الاحتياجات الخاصة. أو المعيل لفرد بالأسرة يحتاج لرعاية




ووفقاً لمراجعة الحسابات التي أجراها مكتب التدقيق الوطني Riksrevisionen، فهناك ما يصل إلى 129،000 من المتقاعدين و 40،000 من المرضى أو الأشخاص الذين يحصلون على تعويضات مرضية ممن يحق لهم الحصول على علاوة سكن -الذين لم يتقدموا بطلب للحصول على المال.







والأسباب التي تمنع هؤلاء من تقديم طلب للحصول على مساعدة علاوة السكن ، قد يكون انهم لا يعرفون أو لا يعلمون انهم لهم حق في هذه المساعدات ، أو ربما كون التقديم ربما معقد لهم أو لا يملكون القدرة على القيام بذلك ، ويقول دانيل هانسون مدير المعلومات بالفورشكنا كاسا ” نحن نعمل على المزيد من الإجراءات للوصول لهذه الفئة من المستحقين للحصول على حقوقهم “






 

هل تريد أن تعرف إن كنت مشمول بهذه العلاوة ، وكم مقدارها ؟ يمكن كذلك ..

من هنا 

قد يعجبك ايضا