المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الشرطة السويدية تقبض على 4 أشخاص “تناولوا طعاماً بـ82 ألف كرون وهربوا من الدفع”

ألقت الشرطة السويدية القبض على 4 أشخاص رجلين وامرأتين اليوم الإثنين  في قضية التهرب من فاتورة المطعم التي أثارت جدل كبير في مدينة مالمو جنوب السويد . وكان حفل عشاء كبير عشية عيد الميلاد انتهى في مطعم Atmosfär وسط مالمو بفاتورة قدرها 82 ألف كرون، غير أن الزبائن وهم الــ  4 أشخاص رجلين وامرأتين المقبوض عليهم غادروا المطعم دون أن يدفعوا.




 وبعد تحقيقات طويلة أصدر المدعي العام السويدي هنريك نوردكفيست قراراً غابياً بالقبض عليهم. وقال المدعي العام “ظهرت مواد تؤدي إلى الاشتباه في السلوك الإجرامي.  وهو يعتبر احتيالاً خطيراً بشكل مخطط ، حيث أن أحد المقبوض عليهم وهو  أحد منظمي الوليمة رجل عمره 42 عاماً قضى سلسلة أحكام في السجن بتهم الاحتيال.  




وبدأت القضية عندما اتفق عدد من الأصدقاء بالذهاب إلى مطعم   Atmosfär في مدينة مالمو يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر لتناول وجبة العشاء ، وبلغت قيمة الطعام والمشروبات 82 ألفاً و157 كرون. وبعد انتهاء العشاء، غادروا واحد تلو الأخر  دون أن يدفعوا!!!  واختفوا في عدد من سياراتهم الشخصية وسيارات الأجرة.





موظفين المطعم أرسلوا إلى مالك المطعم  تفاصيل ما حدث ، ومن خلال الكاميرات وأرقام سيارات الزبائن  استطاع مالك المطعم معرفة هؤلاء الزبائن –   وتمكن من الوصول إليهم بمساعدة الشرطة.  وتم إرسال فاتورة لهم بقيمة 82 ألف كرون  وأمامهم يوم واحد فقط للدفع.

فاتورة العشاء 82  ألف كرون سويدي





ولكنهم لم يدفعوا بينما قامت الشرطة بملاحقة أرقام السيارات التي تعود لهؤلاء الزبائن ،  
وحول مبرر عدم دفع فاتورة العشاء ، قال أحد الأصدقاء الذين حضروا وليمة العشاء إنهم تفاجئوا بقيمة الفاتورة ، وكانوا اتفقوا مع مدير المطعم على إرسال فاتورة لكل شخص منفصل لمنزله ، لكن هذه المعلومات لم تصل إلى الموظفين. في حين نفى صاحب المطعم ذلك، وقال إن 3 موظفين كانوا يعملون ليلتها واختاروا عدم المواجهة.
 .