المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مستشفى كارولينسكا يبلغ عن نفسه بعد اندلاع النيران في فم مريض أثناء عملية جراحية

أبلغ  مستشفى كارولينسكا الجامعي في ستوكهولم عن نفسه إلى  مفتشية الرعاية والرعاية السويدية (Ivo). بسبب حادث أثناء إجراء عملية جراحية في الأحبال الصوتية لمريض بالليزر أدت لاندلاع النيران في جوف وفم المريض ، وجاء في التقرير أن نتائج الحادث أدت إلى أن المريض بحاجة إلى رعاية مركزة طويلة الأمد بعد الحادث وأنه تعرض لإصابة طبية خطيرة ستؤثر على صحته.




ووفقاً لصحيفة أكسبريسن فإن المريض امرأة في منتصف العمر ، وخضعت المريضة لعملية جراحية في الأحبال الصوتية بالليزر في مستشفى جامعة كارولينسكا في سولنا. وفي  أثناء إجراء العملية بأشعة الليزر في للأحبال الصوتية، تم تخدير المريض، ومع نهاية العملية بدأ مستوى الأكسجين في الانخفاض، مما أدى إلى قيام الأطباء بزيادة مستوى الأكسجين. وبعد ذلك بوقت قصير، اشتعلت النيران  في فم وجوف المريضة .




وقام طاقم الفريق الطبي  بإخماد الحريق بالمناشف المبللة المستخدمة أثناء العملية، لكن فحص المريض كشف عن وجود حروق في أجزاء عديدة من الوجه والفم والعين والأنف. ثم تم يتم نقل المريضة إلى العناية المركزة. واحتاجت   بعد الحادث إلى رعاية مركزة طويلة الأمد، بحسب تقرير ليكس ماريا من مستشفى كارولينسكا الجامعي.




قد يعجبك ايضا