المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية: السجن 17 عاماً لقاتل “عايدة” تخلص منها شريكها بسبب جنون العظمة!

 كريستيانستاد –  في حادثة مروّعة هزّت مدينة كريستيانستاد السويدية ، اعترف المتهم تايلان جيلان (36 عاماً) من أصول “تركية”  بارتكابه   زوجته عايدة (29 عاماً) في شقة طلابية. حيث كان الاثنان زوجين لمدة ثلاثة أشهر قبل أن ينقلب الوضع إلى مأساة.



تفاصيل الحادثة تكشف عن مشهد مروع، حيث هاجم تايلان جيلان صديقته عايدة في السرير، مستخدمًا أساليب . وقد أوضحت التقارير أنه قام بتقييد عايدة بسراويلها الداخلية وحاول مرارًا وتكرارًا  ، بما في ذلك حشو فمها بالجوارب ووضعها في فمها وأنفها.  وتعرضت لتهديد .



  عايدة هي فتاة  عطوفة وتحب الفنون  ، كان لديها شغف بإنقاذ الكوكب والعناية بالكائنات الحية. قررت الانتقال إلى كريستيانستاد لدراسة البرمجة، وهناك التقت زوجها السامبو “ببتايلان جيلان”، وبدأت قصة حب قصيرة ومعايشة تحولت إلى مأساة.

المدان – عايدة ..وسائل إعلام سويدية



أثناء المحاكمة، اعترف تايلان بالجريمة واعتبر نفسه مجنونًا ومصابًا بجنون العظمة وأن عايدة تجاهلت كبريائه ولم تحترمه وولم تعرف قيمته ! . كما كشف تحقيق الطب الشرعي أنه كان يعاني من اضطرابات   وكان تحت تأثير   أثناء ارتكاب ولكنه ليس مريضاً .  لذلك حكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة 17 عامًا بتهمة حيث وصفت الجريمة بأنها “متعمدة ومنهجية”.

المدان تايلان جيلان (36 عاماً) من أصول “تركية”




قد يعجبك ايضا