المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سقوط تتساقط في السويد.. والربيع يتأخر! وصيفاً بارد متوقع في السويد

الطقس في السويد هو متقلب ومن المعروف أن اليوم الواحد  في السويد قد يشهد كل الفصول مثل تساقط الثلج والمطر ثم ظهور الشمس وصفاء الطقس ، كما أن الربيع غالباً بأخر ويبدأ في النصف الثاني من شهر إبريل وبداية شهر مايو ، وهذا ما يحدث هذا العام في السويد .



وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية السويدية اليوم الثلاثاء 2 إبريل تحذيراً من تساقط كثيف للثلوج في مناطق من وسط السويد اليوم، مع توقعات بوصول سماكتها إلى 30 سنتيمتراً في عدد من المناطق. منها مناطق العاصمة السويدية ستوكهولم وجنوباً في لينشوبينج ويونشبينج  وغيرها من المدن السويدية 



وقال خبير الأرصاد في الهيئة لينوس كارلسون لوكالة TT، إن الأحوال الجوية تذكّر بفصل الشتاء،  بسبب الضغط المنخفض القادم من الجنوب باتجاه مناطق وسط السويد. ومن المتوقع أن يكون السيف في السويد هذا العام صيفاً بارداً ممطر .



وبدء الطقس اليوم في جنوب ووسط السويد بجواً ممطراً في بعض الأماكن، لكنه  تحول ببطء إلى تساقط كثيف للثلوج ولكنها  تذوب سريعاً .  ولكن في المنطقة المتأثرة بالتحذيرات البرتقالية في شمال غرب يوتالاند وجنوب شرق سفيلاند، قد تصل سماكة الثلوج إلى اثنين أو ثلاثة ديسيمترات”.



 وحذرت هيئة الأرصاد من انقطاع التيار الكهربائي في المناطق التي تضم خطوط كهرباء علوية، وكذلك من مخاطر حدوث مشاكل مرورية. كما تم إطلاق تحذيراً  للسائقين إلى توخي الحذر، والقيادة فقط في حال الضرورة في المناطق التي تشهد تساقطاً كثيفاً للثلوج.