المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

متطلبات السفر والإقامة في بريطانيا للمواطنين حاملين الجنسية والجواز السويدي

خرجت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي بعد ما يقارب نصف قرن من انضمامها إلى هذا التكتل الإقليمي. وشهدت اللحظة التاريخية،   وتوقفت بريطانيا عن تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي  ، وبدأت في المقابل تطبيق إجراءات جديدة  في التعامل مع المواطنين الأوروبيون ومنهم السويديون وكما يلي:  




1-   يسمح للمواطنين السويديين السفر إلى بريطانيا و إسكتلندا بدون تأشيرة سفر مسبقة .

2-  يمكن للمواطنين السويديين السفر إلى بريطانيا و إسكتلندا  باستخدام جواز السفر  


3- لا يحتاج المواطنين السويديين للفيزا في حال أن فترة الإقامة في بريطانيا لن تتجاوز 3 شهور ويمكن تجديدها 3 شهور أخرى .  وبعد ذلك يجب عليه مغادرة بريطانيا أو التقديم على إقامة مسببة للعمل أو الانتماء العائلي ولم الشمل او الدراسة والاستثمار  – فلن تستطيع البقاء إلا من خلال سبباً قانونياً يمنحك الإقامة بنفس الشروط التي تفرض على الأجنبي في بريطانيا فكونك سويدي أو أوروبي لن يكون كافي للحصول على تسهيلات للحصول على الإقامة ، إلا لمن كان مقيم في بريطانيا حتى عام 2021 ، .

 




5- فترة البقاء المسموح بها في بريطانيا 6 شهور وهي 3 شهور عند الدخول ، وتمدد 3 شهور أخرى عند الطلب ، إذا رغب المواطن السويدي في البقاء فترة أكبر من ذلك عليه مراجعة سلطات الهجرة البريطانية للحصول على تصريح بقاء وفقاً لسبب بقاءه قانوني والشروط المعمول بها للحصول على إقامة .




ملاحظات حول الإقامة في بريطانيا لغرض غير الزيارة والسياحة للمواطنين السويديين. يحث لك ولأطفالك الحصول على مساعدات الدولة والرعاية الاجتماعية في حالة حصولك على الإقامة، لاحظ أن مساعدات الطفل تستلمها ، ولكنك لا تكون قادر على على الوصول للمساعدات الأخرى .




فيما يتعلق بالحق في الإقامة والعمل في المملكة المتحدة ، قررت الحكومة البريطانية نظام هجرة جديد قائم على النقاط لا يتم فيه التمييز بين مواطني الاتحاد الأوروبي أو المواطنين الآخرين. . من هنا

تابع التفاصيل كاملاً

من هنا